ألوان الوطن | بعد تحذير الأرصاد.. 5 فئات أكثر عرضة لمخاطر منخفض جوي يضرب البلاد "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ظواهر جوية عديدة حذرت منها هيئة الأرصاد؛ إذ تشهد البلاد شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، قد تكون مكثفة على مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن سقوط أمطار خفيفة، جاءت نتيجة وجود منخفض في طباق الجو العليا، قد تكون متوسطة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من سلاسل البحر الأحمر، كما أنه من الممكن أن تشهد البلاد وجود رياح خلال الساعات القليلة المقبلة؛ لذا نوضح في السطور التالية 5 فئات يفضل عدم خروجها من المنزل إلا للضرورة حفاظًا على صحتهم.

68a51cb300.jpg

فئات أكثر عرضة للتأثر بالطقس البارد

من جهته، قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن هناك فئات هم الأكثر تأثرا بالطقس البارد، لذلك يجب عليهم توخي الحذر لتجنب الإصابة بالفيروسات.

ومن ضمن الفئات التي تتأثر بالطقس البارد، أصحاب الأمراض الصدرية مثل الربو والحساسية، وكذلك مرضى السكر، وضعاف المناعة، والأطفال وكبار السن؛ وذلك لأن هؤلاء الأشخاص مناعتهم ضعيفة، وعرضة للإصابة بالعدوى ونزلات البرد المتكررة.

2a6ccc9317.jpg

وشدد «بدران» على أنه يجب على الأشخاص قبل الخروج من المنزل ارتداء ملابس الشتاء ذات 3 طبقات، موضحا: «الطبقة الداخلية لا مانع أن تكون قطنية رقيقة تساعد على نقل الرطوبة بعيدًا عن الجسم وتساعد على الدفء، والطبقة الوسطى تكون من عدة طبقات رقيقة، والصوف هو أفضل الأقمشة الملائمة للطبقة الوسطى».

نصائح لتجنب نزلات البرد

ونصح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، مثل الجوافة والكيوي والفلفل والبرتقال والليمون، لأنها مضادة للأكسدة وتعمل على تقوية الجهاز المناعي، وكذلك يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «أ» مثل الجزر والبقدونس، لأنها تساعد على رفع مناعة الأغشية المخاطية للجهاز التنفسي.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك