بالبلدي: بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة والأزهر قريبا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن دور الأزهر الشريف مهم ومحوري للأسر المصرية المسلمة المقيمة بالخارج، خاصة في ظل وجود ثقافات مختلفة أو جماعات متشددة ربما تؤثر على بعض العقول والنفوس الضعيفة.


وأكدت وزيرة الهجرة، أنها ناقشت الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في الموضوعات التي تهم المصريين بالخارج وعلى رأسها القضايا الأسرية الناجمة عن انتقالهم من مصر إلى مجتمعات خارجية ذات ثقافات مختلفة ما يؤدي إلى وقوع مشكلات.

 

اقرأ أيضا.. متابعة مستمرة للمبادرات الاستثمارية مع المصريين في الخارج


وأشارت الوزيرة إلى أنه جار بحث مقترح انتداب أحد أساتذة جامعة الأزهر من الدارسين في اسكتلندا إلى الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية للتشاور معهم والاستماع إليهم وإيجاد حلول وصيغ توافقية للمشكلات والتحديات

التي يواجهونها، ولو نجحت هذه التجربة ستقوم الوزارة بتطبيقها في دول أخرى.


ولفتت الوزيرة إلى أنه جاري أيضا تفعيل بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة والأزهر الشريف قريبا وتعكف الوزارة حاليا على صياغة بنوده ومجالات التعاون المقررة بصدده.


جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك، وكان اللقاء بحضور الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك