بالبلدي: ولادة حوت رمادي والأم تستقبل صغيرها برقصة.. فيديو

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net رأى مجموعة سياح مشهد نادر وهو ولادة حوت، لأنثى رمادية ضخمة اختارت أن تلد أمامهما داخل مياه  كاليفورنيا الأمريكية، وسط دهشة السياح الذين اعتقدوا في البداية أن الأنثى مصابة.

 

وثق السياح المشهد وتابعوه لحظة بلحظة، وأصابهم الذهول أن الدماء التي لونت مياه البحر، ناتجة عن ولادة حوت وليس إصابة الأم الممتلئة البطن.

 

اقرأ ايضا: كرم الضيافة لعائلة سعودية يقلب مواقع التوصل

 

 

الأم تحتفل برقصة بعد الولادة 

 

وبعد لحظات من الترقب شاهدوا حوت صغير يخرج من بطن الأم التي بدت هادئة في المياه وظلت تتراقص فرحا بعد رؤيتها صغيرها يسبح بجوارها.

 

الأنثى التي تصنف من أنواع الحوت الرمادي كانت يصل طولها حوالي 35 قدما، وبالقرب من مراكب السياح استقبلت وليدها الصغير، وعبرت عن سعادتها بعد ولادته بدورانها في المياه أكثر من مرة.

 

السياح يوثقون لحظة الولادة

 

وثق السياح اللحظة بمقطع فيديو، وعبرت سائحة بريطانية عن اللحظة بأنه مشهد يحدث مرة واحدة في العمر، وقال قبطان الرحلة غاري بريجهاوس، إن الرحلة بأكملها تحولت إلى احتفالية بولادة الحوت الصغير.

 

ستايسي فوكس، وهي أحد السياح على متن القارب، والتقطت صورا للحظة الولادة، وعبرت عن سعادتها الغامرة لمشاهدة الولادة، ووصفتها بأنها تجربة فريدة من نوعها.

 

الحيتان الرمادية ثدييات ضخمة

 

يعد الحوت الرمادي من الثدييات البحرية الكبيرة، وهي جزءا من رتبة حيتان البلين، كما ينتمي إلي الأسرة التي تضم كل من الدلافين وخنازير البحر .

 

قديما بين القرن 17 - 20 ، كان الصيادون يقومون باصطياد الحوت الرمادي إلى

حد كبير إلى أن اقترب من الانقراض ، ولكن بمساعدة من المنظمات العالمية وحكومة الثدييات البحرية ، أصبحت الحيتان الرمادية هي الآن من الأنواع المحمية، وأصبح صيدها غير قانوني،  ووصل أعدادها اليوم حوالي 20 ألف من الحيتان الرمادية.

 

ويسافر الحوت الرمادي في مجموعات تسمى القرون، وتسافر حوالي 12430 ميل (20000 كيلومترا) ذهابا وإيابا من مكان معيشتها الصيفي في مياه الاسكا، حتى المياه الدافئة بالقرب من الساحل المكسيكي.

 

أماكن تواجد الحوت الرمادي

 

ويعيش الحوت الرمادي في المياه الساحلية الضحلة في شمال شرقي المحيط الهادي ، وعندما تهاجر تعد واحدة من اطول الهجرات بالنسبة للثدييات، حيث بلغ متوسطها من حوالي 10،000-14،000 ميل (16،000-22،530 كيلومترا) ذهابا وإيابا .

 

عثر على بعض الحيتان الرمادية الفردية، على مدار السنة في مضيق خوان دي فوكا بين ولاية واشنطن وجزيرة فانكوفر، كندا، كما ظهر بعضها في الصيف قبالة ساحل كاليفورنيا الشمالية ،والحوت الرمادي يتواجد عادة في المياه الساحلية الغير عميقة .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك