بالبلدي: مجلة أمريكية تضع أم كلثوم ضمن أعظم مائة مغنٍ ومغنية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net الفنان الحقيقى هو الذى يترك إرثا فنيا يتجدد بتعاقب الأجيال، وهذا ما فعلته كوكب الشرق أم كلثوم التى أبهرت العالم بحنجرتها التى لا مثيل لها، وتركت أعمالا فنية خالدة تخلد ذكراها.

 

فقد أدرجت مجلة «rollingstone» الأمريكية اسمها ضمن قائمة أعظم 200 مغنٍ ومغنية عبر التاريخ.

 

ونشرت المجلة تقرير عبر موقعها الرسمى، تحت عنوان «أعظم 200 مطرب فى كل العصور»، وتواجد اسم كوكب الشرق أم كلثوم فى القائمة واحتلالها المركز الـ61 لتكون المطربة المصرية والعربية الوحيدة فى القائمة. 

 

وضمت القائمة مطربين من عصور مختلفة من الماضى والحاضر منهم ريهانا، وليدى جاجا، وبيونسية، وويتنى هيوستن، فريدى ميركورى، ألفيس بريسلى، فرانك سيناترا، إلتون جون، بوب مارلى، مايكل جاكسون، أديل، وذكرت مقدمة التقرير أن هؤلاء الذين تتضمنهم القائمة هم المطربون الذين شكلوا التاريخ وحددوا حياتنا، وصنعوا موسيقى شعبية للجماهير.

وتم التأكيد فى التقرير أن القائمة تضم أعظم المطربين، وليس أعظم الأصوات، مشيرا أن الأسماء تم وضعها وفقا لمعيار التأثير الذى تركه

هؤلاء المطربون، إلى جانب الأصالة وعمق كتالوج الفنان واتساع تراثهم الموسيقى.

 

وكتب التقرير عن أم كلثوم أنها ليس لها نظير حقيقى بين المطربين فى الغرب، ولعقود من الزمان مثلت النجمة المصرية روح العالم العربى، وتنقل نطاقًا عاطفيًا مذهلاً فى الأغانى المعقدة التى يمكن أن تستمر بسهولة، عبر الموضوعات المتنوعة.

 

وأكد التقرير أن وفاتها عام 1975 جلبت الملايين إلى شوارع القاهرة حزنًا، وبينما كان تأثيرها بين المطربين العرب لا يُحصى، فقد امتد إلى ما هو أبعد من ذلك، فقد اعتبرها المطرب بوب ديلان «رائعة»، كما استخدمت بيونسيه بشكل بارز أغنية «انت عمري» فى تصميمها لجولتها لعام 2016.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك