بالبلدي: هيرميس تنجز الإصدار الثانى لسندات توريق بقيمة 986 مليون جنيه لصالح «مصر إيطاليا»

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعلنت كل من المجموعة المالية هيرميس وشركة «مصر إيطاليا العقارية»، عن النجاح فى إتمام الإصدار الثانى لسندات التوريق الخاصة بشركة «مصر إيطاليا» بقيمة إجمالية 986 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

 

وهذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض لصالح شركتين تابعتين لشركة «مصر إيطاليا القابضة»، وقد تم طرح السندات على 3 شرائح:

 

< تبلغ قيمة الشريحة «A» 197.20 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتمانى AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين (MERIS)

< تبلغ قيمة الشريحة «B» 428.91 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا وتصنيفها الائتمانى AA من شركة (MERIS)

< ​تبلغ قيمة الشريحة «C» 359.89 مليون جنيه ومدتها 61 شهرًا وتصنيفها الائتمانى A من شركة (MERIS).

 

وفى هذا السياق، أعربت مى حمدى مدير تنفيذى لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادتها بإتمام الإصدار الثانى لسندات التوريق لصالح «مصر إيطاليا» وتعزيز قدرة شركة التطوير العقارى الرائدة على تنفيذ خطط النمو المستهدفة، حيث تتطلع إلى توسيع انتشارها الجغرافى عبر تعظيم الاستفادة من باقة المنتجات والخدمات التمويلية المتنوعة التى تنفرد بها الشركة.

 

وأكدت مى حمدى النجاح الكبير للإصدار الأول الذى شهد إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين، لافتة إلى أن هذا الإصدار يأتى فى إطار استراتيجية المجموعة التى تستهدف تعظيم القيمة للعملاء والمستثمرين على حد سواء، وذلك من خلال توفير باقة متكاملة من الحلول التمويلية الابتكارية للمؤسسات والشركات العاملة بالعديد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية بالسوق المصرى.

 

ومن جانبه، أعرب محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن اعتزازه بتوطيد هذه الشراكة الممتدة مع المجموعة المالية هيرميس عبر إتمام الإصدار الثانى لسندات التوريق ضمن برنامج بقيمة 2.5 مليار جنيه، وهو ما يعكس قوة المركز المالى للشركة والتزامها تجاه العملاء.

 

وأضاف أن الإصدار الأول الذى قامت به

الشركة فى ديسمبر 2021 هو الأول من نوعه لشركة تطوير عقارى غير مدرجة بالبورصة من خلال المجموعة المالية هيرميس. وأكد أن الشركة استفادت من النجاح الكبير الذى حققه الإصدار الأول، وهو ما انعكس فى الإصدار الحالى الذى ساهم فى تعزيز المركز المالى للشركة وكذلك نمو محفظتها، حيث تتطلع الشركة إلى تعزيز عملياتها التشغيلية وبالتالى ترسيخ المكانة الرائدة التى تنفرد بها فى قطاع التطوير العقارى المصرى.

 

ومن ناحية أخرى، أعرب محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن اعتزازه بالنجاح الكبير الذى حققه كلا الإصدارين، وهو ما يعكس ثقة المستثمرين فى الشركة وقوة نموذج أعمالها. وأشار العسال إلى أن الإصدار الأول الذى نجحت فى إتمامه المجموعة المالية هيرميس ساهم فى تحقيق مستهدفات الشركة خلال عام 2022، حيث قامت بإنشاء أكثر من 2500 وحدة، فضلًا عن تسليم وحدات أخرى تقدر قيمتها الإجمالية بحوالى 3.1 مليار جنيه. وعبّر العسال عن سعادته بهذه الشراكة مع إحدى المؤسسات المالية الرائدة مثل المجموعة المالية هيرميس، والتى ساهمت فى فتح آفاق تمويلية أكثر استدامة بما يساهم فى تعزيز قدرة الشركة على توفير المزيد من الوحدات السكنية لشريحة أكبر من العملاء فى أنحاء مصر.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك