ألوان الوطن | لماذا يحتفل جوجل بالكاتب إحسان عبد القدوس؟.. «غير واجهته الرئيسية» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ازدادت معدلات البحث خلال الساعات الماضية حول لماذا يحتفل جوجل بالكاتب إحسان عبد القدوس، وذلك بعد أن غير محرك البحث الشهير واجهته بصورة للكاتب والروائي الكبير الراحل إحسان عبد القدوس؛ تقديرًا لأعماله الخالدة، وكتاباته التي تظل حية في نفوس محبيه حتى الآن.

لماذا يحتفل جوجل بالكاتب إحسان عبد القدوس؟

ويحتفل جوجل بالكاتب إحسان عبد القدوس، اليوم الأربعاء، تخليدًا لذكرى ميلاده التي تصادف الأول من يناير من كل عام، درس في مدارس القاهرة، وتخرج من كلية الحقوق عام 1942، ويعد عبد القدوس صاحب أكبر عدد من الأعمال التي تم تحويلها إلى أفلام ومسلسلات تلفزيونية.

الكاتب إحسان عبدالقدوس يمثل أدبه نقلة نوعية مميزة في الرواية العربية، نجح في أن يخرج من المحلية إلى العالمية، وجرى ترجمة معظم رواياته إلى لغات أجنبية متعددة.

تولى الروائي الراحل إحسان عبدالقدوس رئاسة تحرير مجلة روز اليوسف، في عمر الـ26 عامًا، وهي المجلة التي أسستها والدته، ثم تولى بعدها رئاسة تحرير جريدة أخبار اليوم.

أكثر من 600 رواية وقصة كتبها الراحل إحسان عبدالقدوس، تحولت 49 رواية منها إلى أفلام قدّمتها السينما المصرية، فيما تحولت 5 روايا أخرى إلى نصوص مسرحية و9 روايات أصبحت مسلسلات إذاعية، فيما تحولت نحو 10 روايات إلى مسلسلات تليفزيونية، بالإضافة إلى ترجمة نحو 65 من رواياته إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأوكرانية والصينية.

إحسان عبدالقدوس حصد العديد من الجوائز

عدد كبير من الجوائز حصل عليها الروائي الراحل عبد القدوس، أبرزها جائزة أفضل قصة فيلم عن روايته الشهيرة التي تحولت إلى فيلم بطولي ناجح «الرصاصة لا تزال في جيبي»، وتوفي الكاتب الكبير في 11 يناير 1990.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك