ألوان الوطن | الأرض على موعد مع 4 أقمار عملاقة خلال 2023.. بينها «بلو مون» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ظواهر فلكية مختلفة يشهدها كوكب الأرض من وقت لآخر، يتسم بعضها بالإثارة والجمال ويشغل اهتمام الكثيرين من محبي عالم الفلك والفضاء، ونوضح في السطور التالية 4 أقمار عملاقة تشهدها السماء خلال العام الجاري 2023، والتي سيكون أبرزها «بلو مون» الذي لا يتكرر كل عام.

وفقًا لما ورد في صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن سماء كوكب الأرض على موعد مع 4 أقمار عملاقة خلال العام الجاري 2023، وظاهرة «القمر العملاق» من الظواهر الفلكية المحببة للكثيرين من محبي عالم الفلك والفضاء، ويمكن من خلالها رؤية القمر بالعين المجردة، إذ يكون وقتها في أقرب نقطة له من الأرض.

82fa67b7ff.jpg

ظاهرة القمر العملاق

وتعد ظاهرة «القمر العملاق» حدث قمري نادر الحدوث ومثير للإعجاب؛ إذ أن البشر لن يشاهدوه سوى بضعة مرات خلال العام، وعند حدوثه تمتلئ السماء بقمر مشرق وكبير، ما يجعل رؤيته أمرًا مشوقًا ومُبهرًا، كما أن هذه الظاهرة هي مزيج من تأثيرين فلكيين مختلفين، وتحدث عندما يتزامن قمر جديد أو مكتمل مع النقطة الأقرب له إلى الأرض في مداره الشهري، والتي تُعرف باسم «نقطة الحضيض القمري».

ويوصف القمر بالعملاق عندما يقترب من 90 بالمئة من أقرب بُعد له من الأرض، وهذا يعني أنه في حاجة إلى الاقتراب مسافة 224.865 ميل من الأرض، وأن يكون قمرًا مكتملًا.

b15af1f591.jpg

4 أقمار عملاقة خلال عام 2023

وسيشهد عام 2023 الجاري 4 أقمار عملاقة، وذلك في التواريخ الآتية:

- «باك مون» يحدث يوم 3 يوليو.

- «ستورغيون مون» يحدث يوم 1 أغسطس.

- «بلو مون» يحدث يوم 30 أغسطس.

- «هارفست مون» يحدث يوم 29 سبتمبر.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك