ألوان الوطن | مشروع مربح بتكلفة لا تتعدى 3 آلاف جنيه.. «مكسبه كبير» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث كثير من الشباب على أفكار لعمل مشروعات صغيرة يحققون من ورائها عائدا يعينهم على متطلبات الحياة، وفي نفس الوقت يريدون أن يكون المشروع برأس مال قليل، لا يتطلب مكانا كبيرا يتضمن تكلفة عالية، مثل عمل «محل أسماك» إذ يتوقف نجاحه على عوامل أخرى، أولها جلب «البضاعة» من أسواق قريبة لخصم تكلفة النقل وتحقيق هامش ربح عال.

هناك أماكن كثيرة يتوفر فيها محلات للإيجار بمبالغ بسيطة مثل الأسواق الشعبية، ويبدأ من ألف جنيه، ولكن لإنشاء المشروع يجب تجهيز المحل بطاولات لعرض الأسماك، وإحضار شواية وأدوات شوي بتكلفة 3 آلاف جنيه، وبدلًا من شراء كسارة الثلج يمكن التكسير يدويًا، وفقا لما رواه شريف الرفاعي صاحب محل أسماك في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، خلال تصريحاته لـ «الوطن».

مستلزمات مشروع الأسماك

ومن أهم مستلزمات المشروع شراء ميزان ويفضل أن يكون ديجتال «بأرقام»، وفي مكان واضح للجمهور ليتمكنوا من رؤية الوزن والتكلفة كنوع من أنواع كسب ثقة الزبائن، وورق تغليف ويفضل شراءه سادة لأنه جيد من ناحية الراحة النفسية للزبائن، بحسب «الرفاعي».

مميزات العمل في مشروع أسماك

من أهم مميزات العمل في محل بأحياء المدن والشوارع الرئيسية والقرى، أن هناك مواعيد معينة لبيع الأسماك والذي عادة ما يستهلك وقت الغداء، ولذلك تتم عمليات البيع من الساعة 9 صباحاً تقريباً وحتى الـ5 مساءً، بالإضافة إلى أن الجمهور المستهدف سيكون معروفا وأنواع الأسماك التي سيتم العمل بها وكمياتها معلومة بالنسبة لمالك المشروع، حتى لو استهلك بعض الوقت في بداية الأمر من أجل أن تحدد تلك الأهداف.

وبدأ «الرفاعي» مشروعه برأس مال لا يتعدى 3 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن الأمر يتوقف على اختيارات الشخص، سواء في المكان والمنطقة التي يستأجر فيها: «أول ما فكرت أعمل مشروع لقيت إن أسعار الإيجار بتختلف بفروق كبيرة من منطقة للتانية».

اختار «شريف» محلا صغيرا في أحد الأزقة الضيقة بإيجار 900 جنيه شهريا، واتفق مع أحد التجار على توريد بعض أنواع الأسماك الطازجة بشكل يومي، حتى يزداد الطلب بدلا من المجمد، الذي يبتعد عنه معظم الناس، وقام بشراء شواية وبعض الأدوات الأخرى بالتقسيط، ليصل المبلغ في بداية الأمر إلى 3 آلاف جنيه: «الحمد الله أنا دلوقتي بكسب وأتمنى إن كل الشباب تبدأ تاخد الخطوة وهتوصل بإذن الله».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك