ألوان الوطن | استشاري تغذية تحذر من تناول الفاكهة وتنصح بـ«الفشار» لإنقاص الوزن "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يهتم عدد كبير من الأشخاص الذين يريدون إنقاص أوزانهم أو الحصول على جسم رياضي مثالي بمتابعة كل ما يخص الأنظمة الغذائية الصحية، إلا أن هناك معتقدات خاطئة عن بعض الأطعمة وعلاقتها بالدايت، منها أن تناول الفاكهة يساعد على التخسيس بينما الفشار يزيد من وزن الجسم.

تناول الفاكهة وعلاقاته بإنقاص الوزن

وحول انتشار بعض المعتقدات الخاطئة، قالت الدكتورة ليندا جادالحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، إنّ هناك معتقدات خاطئة حول بعض الأطعمة وعلاقتها بالدايت، منها تناول الفاكهة بكثرة لفقدان بعض الكيلو جرامات، مضيفة أنه على الرغم من منح الفواكه الإحساس بالشبع، ومد الجسم بالقيم الغذائية الهامة التي يحتاجها من فيتامينات ومعادن، إلا أنها تحتوي على نسب عالية من السكريات، لذا فإن تناولها بكثرة يزيد من نسبة السكريات في الجسم وبالتالي التعرض إلى خطر السمنة.

وعلى الرغم من أن الفواكه ينصح بتناولها ضمن أنظمة الدايت، إلا أنه لا يجب تناول أكثر من ثمرة أو اثنين يوميا، بحسب  تصريحات «ليندا» لـ«الوطن»، لافتة إلى أنّ الخطأ يتزايد عند تناول العصائر الطبيعية، إذ أن كوب العصير الواحد يحتوي على كمية أكبر من السكريات تعادل 3 أو 4 ثمرات، لذلك ينصح به لمرضى النحافة ومن يريدون كسب بعض الكيلو جرامات.

فائدة تناول الفشار في فقدان الوزن

ومن المعتقدات الخاطئة لدى البعض أيضًا، هي أن تناول الفشار يزيد من الوزن بسبب احتوائه على نسبة من الزيوت، إذ أكدت استشارية التغذية العلاجية أنّ الفشار من الأطعمة التي ينصح بتناولها بكثرة في حال الرغبة في فقدان الوزن كونه يؤتي بنتيجة جيدة.

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية والسمنة، أنّه على الرغم من احتواء الفشار على نسبة من الزيوت، إلا أنها نسبة قليلة جدًا، كما أنه من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف تمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي عدم شعور الشخص بالرغبة في تناول المزيد من الطعام، ما يقود في النهاية إلى فقدان الوزن.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك