بالبلدي: خالد الجندي يحذر من تداول الأحاديث الموضوعة.. خطر يهدم الدين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الأحاديث الموضوعة هى مكذوبة لم يقولها سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، لافتا الى أنه هذه الأحاديث يجب ألا تنسب لسيدنا النبى.

 

ولفت إلى أن العلماء عندما يناقشون الحديث الموضوع، يرجحون صحته لأنه قد يتواجد فيه حكمة أو أمر إنساني، أما الضعيف فله أحكامه الخاص لأنه يرجح بكونه كذبًا على النبي، وبالتالي لا يستشهد به في أي أمر شرعي.

 

اقرأ أيضًا.. أهل البيت أحياء في قلوب محبيهم.. والقبر مرحلة حياة.. شاهد

 

وطالب خلال برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية "dmc"، بتجنب مقولة "قال سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم)، فهذا كذب على سيدنا النبى، ومن يفعل

هذا فمصيره النار"، مستشهدًا بحديث سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم: "من كذب عليّ متعمدًا فيتبوأ مقعده من النار".

 

وشدد على أن الحديث الموضوع يهدم الدين وكذب على النبي، لافتًا إلى أن الأحاديث النبوية ذكر نزل على النبي بوحى من الله، صاغه بلفظه عن ربه، مستشهدًا بقوله تعالى: "وما ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى، علمه شديد القوى، ذو مرة فاستوى، وهو بالأفق الأعلى". 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك