ألوان الوطن | مصابان بمتلازمة داون يقلدان فؤاد المهندس وشويكار.. «قلبي يا غاوي 5 قارات» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أداء مميز أظهراه «يوسف وفاطمة» من متلازمة داون، في أثناء تقليدهما مشهد قديم جمع كلًا من أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس والفنانة شويكار من فيلم «مطاردة غرامية»، ضمن فقرات استعراضية تم تقديمها في حفل «قادرون باختلاف» الذي تم تنظيمه يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر الماضي، بمركز شباب العشرة بمدينة العاشر من رمضان تحت رعاية إدارة شباب العاشر من رمضان.

حفل «قادرون باختلاف» لدعم ذوي الهمم

بنبرة حماسية يملؤها الفخر، روت وردة صابر، صاحبة الـ46 عامًا، خلال حديثها لـ«الوطن»، عن مشاركة ابنها يوسف محمد، من أصحاب متلازمة داون، في حفل «قادرون باختلاف»، بمركز شباب العشرة بمدينة العاشر من رمضان، تحت رعاية إدارة شباب العاشر من رمضان، لافتة إلى مشاركتها في تقديم فقرات الحفل مع مجموعة من ذوي الهمم تنوعت إعاقاتهم بين الذهنية والحركية والتوحد ومتلازمة داون.

cffab2e0a6.jpg

8252918acd.jpg

«أولادنا كل يوم بيثبتوا للعالم أنهم فعلًا طاقة مش إعاقة».. قالتها الأم، موضحة أن الحفل شهد تقديم عدة فقرات استعراضية مختلفة على أيدي المشاركين من أصحاب الاحتياجات الخاصة، منها الكونغ فو والكاراتيه والباليه، إلى جانب أيضًا رقص وتمثيل استعراضي وتنورة وأخيرًا تقليد مشهد من فيلم «مطاردة غرامية» جمع كلًا من أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس وشويكار، الذي أداه «يوسف» 19 سنة، مع زميلته فاطمة أبو بكر 18 سنة، من أصحاب متلازمة داون أيضًا، إلى جانب تأديتهما لعدة فقرات أخرى مثل «حضرة العمدة» و«الصعايدة».

هوايات مختلفة يمارسها «يوسف»

«بشكر الأستاذ مجدي ماضي مدير إدارة الشباب بالعاشر من رمضان أنه دايمًا بيستقبل ذوي الهمم وبيدعمهم، وأشكر الدكتورة شيرين والمُدربين باسم وهاني وعفاف لأنهم بذلوا مجهود كبير في تدريب الأولاد قبل الحفلة»، وفقًا لـ«وردة»، وأن ابنها «يوسف»، طالب بالفرقة الثانية بمدرسة التربية الفكرية، وأنه إلى جانب التمثيل والاستعراض يمارس عدة هوايات أخرى منها السباحة وكرة القدم ورفع الأثقال.

4294d02d80.jpg

ومن جانبه عَبَر «يوسف» عن فرحته لمشاركته في الحفل وتمنيه بتكرار هذه التجربة مرات أخرى: «كنا مبسوطين جدًا أثناء التدريبات والعرض»، وأنه يتمنى أن يُصبح في المستقبل مُدرب لـ رياضة رفع الأثقال.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك