ألوان الوطن | القمر يقترن بنجوم الثريا اليوم.. ظاهرة مميزة تزين سماء الوطن العربي "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يزين القمر الأحدب سماء الوطن العربي اليوم، إذ يقترن بعنقود نجوم الثريا، المعروف باسم «الشقيقات السبع»، ويمكن مشاهدة الظاهرة الفلكية المميزة عندما تكون السماء صافية وخالية من الغيوم والضبابية، التي قد تحجب الرؤية بشكل كبير.

لا أحد يستطع مشاهدة الثريا بالعين المجردة من داخل المدن بسبب التلوث الضوئي، الذي يسيطر على الضوء العادي أو الطبيعي، وهناك طريقة أخرى لرؤية الثريا من خلال المنظار، بحسب الجمعية الفلكية بجدة. 

اختلافات بين الثريا ونجوم الدب الأصغر

تشبه الثريا، نجوم الدب الأصغر، لكن هناك عدة اختلافات، إذ إنها ضبابية المظهر وتوجد في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، واللافت في الأمر أن عنقود الثريا تظهر في فصل الشتاء دون الفصول الأخرى، وُولدت من نفس سحابة الغاز والغبار منذ حوالي 100 مليون عام.

لا يمكن رؤية الثريا بالعين المجردة

ترتبط نجوم الثريا ببعضها البعض من خلال تبادل الجاذبية بينها واندفاعها عبر الفضاء، وتسطع الثريا مئات المرات أكثر من الشمس، لذا لا يمكن رؤيته بعين الشخص الطبيعية من داخل المدن ويجب استخدام المنظار وسيساعد في توضيح موقع الثريا بشكل معلوم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك