بالبلدي: إحباط 6 محاولات هجرة ليلة رأس السنة بتونس

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

أعلنت السلطات التونسية عن قيامها بإحباط 6 محاولات للهجرة غير الشرعية عبر حدودها، وإنقاذ 108 أشخاص تعرضت مراكبهم للغرق ليلة رأس السنة.

 

اقرأ أيضا..ضبط 7 قضايا هجرة غير الشرعية عبر المنافذ خلال يوم واحد

 

ووفق بيان لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني، أنها تمكنت من إحباط هذه المحاولات، ونجدة المهاجرين الذين كادت مراكبهم أن تغرق بالفعل في عرض البحر.

وقال البيان: "تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 31 ديسمبر 2022 و 01 يناير 2023 وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالساحل والوسط من إحباط عدد 06 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 108 مجتازين".

وأوضحت أن هذا العدد يشمل "94

شخصا من جنسيات أجنبية مختلفة، والبقية (14) من التونسيين بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق بعرض البحر".

وفيما أكدت أن السلطات قامت بحجز مراكبهم  ومحركاتهم البحرية، أوضحت أنها قامت باستشارة النيابة العمومية التي أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنهم.

ولفت بيان إدارة الحرس الوطني التونسي إلى أن هذا الجهد ياتي في سياق سعيها للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية وحرصها على مقاومة العناصر الضالعة فيها بالتنظيم والإعداد لها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك