بالبلدي: أسئلة متدرجة الصعوبة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، المديريات التعليمية بوضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023 على أن تكون متدرجة الصعوبة، وتخاطب جميع مستويات الطلاب.

 

اقرأ أيضًا.. التعليم: لا حذف من مناهج الفصل الدراسي الأول

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تكون الأسئلة من داخل المنهج الدراسي المقرر على طلاب الشهادة الإعدادية، على أن يتم بناء الأسئلة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

 ونبهت وزارة التربية والتعليم بأن تكون أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية واضحة وخالية من الأخطاء اللغوية والنحوية.

وحظرت وزارة التربية والتعليم وضع أسئلة من خارج المنهج الدراسي للشهادة الإعدادية، أوأسئلة تحتوي على أية توجهات سياسية أو دينية أو حزبية أو عنصرية.

 

 

 حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023.

 وشددت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية على ضرورة مراعاة الأعياد الدينية والقومية عند وضع جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023.

 ونبهت وزارة التربية والتعليم بضرورة التزام الملاحظين بمواعيد الحضور للجان الامتحانات دون تأخير، وإلزام رئيس اللجنة ومسئول الأمن بالمدرسة بعدم مغادرتها في نهاية

اليوم إلا بعد التأكد من أن جميع الطلاب غادروا المدرسة بسلام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات الخاصة بأوراق الإجابة مع تنفيذ تعليمات الأمن الخاصة بإجراءات غلق اللجنة، والتصحيح أولًا بأول وفق جدول الامتحان وعدم السماح بالانفراد بالتصحيح، ومراجعة التصحيح بكل دقة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان خاصة بالتصحيح داخل كل مدرسة وتوزيع العمل موقع عليه من أعضاء لجان التصحيح، ومتابعة الانتهاء من التصحيح أولًا بأول وفق جدول الامتحان.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

وزير التعليم يكشف سبب رفع شرط السن في مسابقة المعلمين

منع الأسئلة السياسية في امتحانات الترم الأول 2023

معايير تقدير التعبير في امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023| إجراءات حاسمة لمواجهة لجان الأكابر

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك