بالبلدي: كاملة أبو ذكري تكشف حقيقة تحيز أفلامها للمرأة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تحدثت المخرجة كاملة أبو ذكري، عن حقيقة تحيزها للمراة في أفلامها كونها سيدة، وذلك ضمن ندوتها التكريمية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 44، بعد فوزها بجائزة فاتن حمامة للتميز.

رفضت كاملة أبو ذكري تصنيفها كمتحيزة لأعمال المراة فقط، فهي تفضل تقديم جميع فئات المجتمع وقصصه وصوره بصدق وموضوعية دون تحيز لطرف دون الآخر. 

 

يدير الجلسة الحوارية الناقد طارق الشناوي على مسرح النافورة بالأوبرا المصرية

 

كاملة أبو ذكري، مخرجة مصرية لها الكثير من الأفلام السينمائية البارزة من بينها "ملك وكتابة" و"عن العشق والهوى" (2006)، "واحد صفر» (2009)، وشاركت مع عدد من المخرجين في فيلم "١8 يوم" (2011)، و"يوم للستات" (2016) الذي افتتح الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

معلومات عن كاملة أبو ذكرى
عملت كاملة أبو ذكرى لسنوات قبل ذلك كمساعدة مخرج في أعمال سينمائية عدة للمخرج نادر جلال من بينها “131 أشغال” الذي قام ببطولته الفنان الكبير الراحل نور الشريف، "هاللو أمريكا" للفنان عادل إمام، و”بلية ودماغه

العالية” لمحمد هنيدي، عملت كمساعد مخرج أيضًا في أعمال أخرى عدة أبرزها "البحر بيضحك ليه" لمحمد كامل القليوبي (١99٥) و"الساحر" لرضوان الكاشف.


لها في مجال المسلسلات التلفزيونية مجموعة من أبرز الأعمال في السنوات الأخيرة، والتي كانت قد بدأتها عام 2004 من خلال سيت كوم "6 ميدان التحرير”، تلاه بعد ذلك عملين شهيرين للفنانة نيللي كريم هما “ذات” عام 2014 و”سجن النسا” عام 2014 ومن ثم “واحة الغروب” 2017.

جددت كاملة أبوذكري، تعاونها مع نيللي كريم، التي منحها المهرجان في وقت سابق جائزة فاتن حمامة للتميز، عام 2020 من خلال مسلسل "بـ 100 وش"الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك