ألوان الوطن | كيفية تسجيل فيديو من شاشة الموبايل أو الكمبيوتر؟.. خطوات بسيطة "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلجأ البعض أحيانًا إلى خيار تسجيل الفيديو عبر الشاشة، لعدد من الأغراض أهمها إمكانية استنئاف مشاهدة الفيديو بأي وقت دون إنترنت، الأمر الذي يناسب الجميع على مختلف احتياجاتهم سواء كانوا طلابًا أو محاضرين أو غيرهم، لذا وجب التعرف على كيفية تسجيل فيديو من الشاشة، وذلك من خلال عده طرق يعرضها لنا موقع «gsmarena» التقني.

كيفية تسجيل فيديو من الشاشة؟

قدم لنا الموقع التقني الشهير«gsmarena»، العديد من الطرق عن كيفية تسجيل فيديو من الشاشة، وتختلف الطرق وفقا للجهاز المستخدم، سواء كان كمبيوتر شخصي أو هاتف، ويمكن إيضاح طريقة الاستخدام في كلا منهما على حدى.

59bfa40f1b.jpg

كيفية تسجيل فيديو من شاشة الموبايل

لا تحتوي بعض الهواتف عادة على خاصية تسجيل الفيديو، الأمر الذي يجعل المستخدمين يلجأون إلى حل بديل وهو تنزيل أحد التطبيقات من «جوجل بلاي»، التي تتيح لك عملية التسجيل بسهولة، ومن أبرز البرامج المستخدمة في هذا الأمر «Mobizen Screen، Mobizen Screen Recorder، AZ Screen Recorder».

وهذه كانت واحدة من أبرز الطرق عن كيفية تسجيل فيديو من الشاشة، ويمكن الذهاب إلى موقع «يوتيوب» لمشاهدة فيديوهات توضيحية تتعلق بهذا الشأن، يمكن من خلالها العلم بسهولة كيفية التعامل مع هذه الأمر الذي أصبح هامًا في كثير من الأمور.

تصوير الشاشة فيديو سامسونج

يمتاز هاتف سامسونج عن غيره من الهواتف بخاصية هامة جدًا، تتيح في كثير من الأحيان تسجيل الفيديو دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات من المتاجر الإلكترونية، الأمر الذي يسهل على مستخدمي هذه الهواتف عملية التسجيل في أسرع وقت ممكن.

ويمكن تسجيل مقاطع الفيديو من على هاتف سامسونج من خلال شريط الاشعارات، الذي يتيح لك هذه الخاصية عن طريق الضغط على Screen Recorder، ومن ثم زر«ابدأ» يليه «توقف» بعد إنهاء عملية التسجيل، وللعثور على على هذه التسجيلات، يمكنك البحث عنها في معرض الصور أو في مجلد الكاميرا الافتراضية.

تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر

لم يقتصر الأمر على هواتف الأندرويد بحسب، بل وصل أيضًا إلى أجهزة الكمبيوتر لشيوع استخدامها في العديد من المنشأت التجارية والتعليمية المختلفة، التي لاتقل أهمية عن أجهزة الهاتف في وقتنا الحالي، لذا وجب التعرف على كيفية تسجيل فيديو من الشاشة من خلال برامج يوصي باستخدامها للتمتع بهذه الخاصية.

كما يمكنك هذا الأمر من إمكانية مشاركة المعلومات مع مجموعة من الأشخاص عن بعد، من خلال العروض المرئية التي يمكن للجميع مشاهدتها في أي وقت، ومن أبرز البرامج التي يمكن استخدامها للتعرف على كيفية تسجيل فيديو من الشاشة ما يلي:

Hit Paw Screen Recorder

هو واحد من البرامج التقنية، التي يمكن استخدامها على أجهزة الحاسوب المختلفة، ويمتاز عن غيره من البرامج بتسجيل حجم الشاشة بالكامل، أو تحديد جزء معين من الشاشة والعمل على تسجيله، علاوة على إمكانية تسجيل وجهك من خلال كاميرا الويب أثناء المحادثات المصورة.

025dea43a9.jpg

EaseUS RecExperts

واحد من برامج مسجلات الشاشة، تعمل على أنظمة التشغيل الشهيرة ويندوز وماك، ويمكنك من تسجيل الشاشة دون أي حد زمني معين، ما يتيح لك تسجيل الشاشات ومقاطع الفيديو المختلفة مهما طالت مدتها، بالإضافة إلى أنه مناسب جدًا للمبتدئين لوجهته البسيطة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك