ألوان الوطن | فضل قراءة آخر آيتين من سورة البقرة قبل النوم.. «تكفيك من كل سوء» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قراءة سورة البقرة من الأمور التي حث عليها الكثير من العلماء، نظرًا لما ورد من أحاديث عن فضلها وفضل قرائها خاصة آخر آيتين من سورة البقرة، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «يُؤْتَى بالقُرْآنِ يَومَ القِيامَةِ وأَهْلِهِ الَّذِينَ كانُوا يَعْمَلُونَ به تَقْدُمُهُ سُورَةُ البَقَرَةِ، وآلُ عِمْرانَ، وضَرَبَ لهما رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ثَلاثَةَ أمْثالٍ ما نَسِيتُهُنَّ بَعْدُ، قالَ: كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ ظُلَّتانِ سَوْداوانِ بيْنَهُما شَرْقٌ، أوْ كَأنَّهُما حِزْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجَّانِ عن صاحِبِهِما».

آخر آيتين من سورة البقرة مكتوبة

وآخر آيتين من سورة البقرة كما قال تعال في كتابه الكريم: «آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ(285 ) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ(286)»

فضل آخر آيتين من سورة البقرة

وأوردت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية، فضل آخر آيتين من سورة البقرة قبل أن تنام، وقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم «الآيَتَانِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ، مَنْ قَرَأَهُمَا فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ» أي أن الآيتين تجزئان عن قيام الليل، وفي رأي آخر: «تجزئان عن قراءة القرآن بشكل عامٍّ في هذه الليلة»، وآخرون يقولون: «إنهما تكفيان من كل سوء».

الآيتان الأخيرتان من سورة البقرة

الآيتان الأخيرتان من سورة البقرة يمكنك الاستماع لهما من إحدى شيوخ وقراء القرآن الكريم أو قرائتهما مباشرة من المصحف الشريف.

دعاء آخر آيتين من سورة البقرة

وكشف الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، الداعية الإسلامي، من خلال فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، عن دعاء آخر آيتين من سورة البقرة، أو دعاء سورة البقرة وهو كالآتي:

- اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد سيد السادات ونبي البركات ورسول الخيرات وعلى آله وصحبه وسلم.

- لا إله إلا الله وحدده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شئ قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

- إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير، الذي لا يجد لكشفه ما هو فيه من الذنوب والديون إلا أنت.

- اللهم بحق سورة البقرة وبحق الصلاة على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، اكشف ما بي من ضر وسدد ما نزل بي من دين، وفرج ما حل بي من هم ويسر لي الأرزاق إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

- أسالك يا رب العالمين أن ترزقني من عندك حلالا طيبا مباركا، وأن تعجل لي ما تأخر منه بفضلك يا أكرم الأكرمين.

- يا من بيدك أرزاق العباد أتوسل إليك أن تقرب لي رزقي وأن ترزقني من حيث لا احتسب، ولا ترد لي دعاء ولا تترك لي حاجة إلا ويسرتها بفضلك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين.

- اللهم إني وكلتك أمري فلا تخيب رجائي، وارزقني فضل سورة البقرة، واقضي حاجتي ويسر لي ما صعب من أموري وما ميسر كل أمر عسير.

- ربي إني لي في نفسي حاجة لا يعلمها سواك، اللهم اقض لي حاجتي وفرج عني همي وفرج عني كربي، وسخر لي من عبادك من يكون سببك في قضاء حاجتي بفضلك وجودك يا أرحم الراحمين.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك