استمرار فعليات الاحتفال بمولد الحسين بالبلدي | BeLBaLaDy

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 يتوافد المحبون لآل البيت، من مختلف محافظات مصر متجهين إلى القاهرة، للاحفتال بمولد سيدنا الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

 

اقرأ أيضًا.. قصة استشهاد سيدنا الحسين في ذكراه

 

وتقام احتفالات الإمام الحسين بمنطقة الدراسة بالقاهرة، حيث يأتي الآلاف من محبي آل البيت وتحديدًا محبي سيدنا الحسين بن علي - رضي الله عنهما - من جميع محافظات مصر، للاحتفال بالمولد، وتناول الطعام خلال الفترة من 14 نوفمبر حتي 30 بالشهر نفسه.

 

 

ويحتفل المصريون بمولد سيدنا الحسين، مرتين في العام، حيث تكون الذكرى الأولى بتاريخ ميلاده المُوافق 3 شعبان من العام الهجري، فيما يكون الاحتفال الثاني في الأسبوع الأخير من شهر ربيع الآخر احتفالًا باستقرار رأس الحسين في

مصر، قادمة من عسقلان إلى القاهرة حسب ما نقلته عدد من الروايات التاريخية.

استمرار فعليات الاحتفال بمولد الحسين

جدير بالذكر أن أبرز مظاهر الاحتفال بمولد الإمام الحسين بن علي - رضي الله عنهم - بالقاهرة، هي استخدام الموسيقى فى الذكر وتلقى أغاني شعبية عبارة عن مقطوعات شعرية تحفظ عن طريق الرواية الشفاهية، إضافة إلى حلقات الذكر التي يتم إقامتها على مدار فترة المولد.

 

بدء الاحتفال بمولد سيدنا الحسين 

 

كل ما تريد معرفته عن الإمام الحسين رضى الله عنه

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك