بالبلدي: إنقاذ حياة طفلة تعاني من مرض نادر بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net نجح فريق طبى بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها في إنقاذ حياة طفلة عمرها 6 أشهر تعاني من مرض "نادر" يسمى (Buccopharyngeal atresia) أو "رتق البلعوم".


وبحسب بيان أصدره مستشفى الأطفال، أن هذا المرض نادر جدًا وصعب التشخيص علاوة على أنها أول حالة فى مصر، وهي حالة من بين 10 حالات مصابة بهذا المرض على مستوى العالم، حيث يعتبر تشخيص هذا المرض نادر جدًا.


أوضح بيان المستشفى، أن أم الطفلة توجهت بها إلى مستشفي جامعة القاهرة ومستشفيات أخرى في الدلتا في وجود خبراء من أمريكا وأوروبا ولم يتم التعامل  معها وفي النهاية حضرت بالطفلة إلى مستشفى الأطفال ببنها وهي مفوضة أمرها لله  و ترى ابنتها بين يديها بين الحياة والموت.
على الفور جرى تشكيل فريق من تخصصات مختلفة "حديث الولادة، وجراحين، وأنف وأذن وحنجرة وعناية مركزة وتغذية"، للتعامل مع الحالة على مدار ستة أشهر كل له دوره المنوط به للحفاظ على حياة الطفلة مع تذليل ومواجهة كل الصعوبات.


وجرى إجراء جراحتين لها بالمستشفى بنجاح، بعدها  بدأت الطفلة تتعافى وبدأت في الرضاعة بشكل طبيعي، كما جرى فصلها من على كل الأجهزة المساعدة للقلب والتنفس وسط فرحة عارمة من كل أعضاء الفرق المتعاونة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك