ألوان الوطن | بدائل السكر الصحية.. 4 أنواع احرص عليها لتجنب الإصابة بالمرض المزمن "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يهتم العديد من الأشخاص بمعرفة بدائل السكر الصحية، نظرًا لصعوبة الإستغناء عن وجوده في المشروبات أو الحلويات، سواء من الأصحاء خوفًا أو إصابته بالمرض المزمن أو المرضى لتجنب ارتفاع السكر في الدم لديهم.

بدائل السكر الصحية

وتوجد العديد من بدائل السكر الصحية، التي ذكرها الدكتور محمد عبدالمحسن، استشاري الباطنة، خلال حديثه لـ«الوطن»، يتمثل أبرزها في التالي:

سكر ستيفيا

يعمل سكر ستيفا المستخلص من أوراق شجرة «ستيفيا ريبواديانا»، على التحكم في مستويات الجلوكوز بالدم، نتيجة خلوه من السعرات الحرارية، لاحتوائه على مركبي ستيفيوسيد وريبوديوسايد، لذلك يعد من المحليات المناسبة لمرضى السكري.

سكر إريثريتول

يعد سكر إريثريتول من أهم بدائل السكر الصحية، لأنه يستخرج من فاكهة «الراهب» الخالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم.

سكر ميفوليس

يتميز سكر ميفوليس، بأنه خالٍ من الأسبارتام؛ الذي يعد من أكثر الأشياء المساعدة على التحلية، ويحتوي على نوعين من الأحماض الأمينية، حمض الأسبارتيك، والفينيل ألانين، ويعادل القرص الواحد من ذلك السكر، ملعقة صغيرة من السكر الأبيض.

سكر الذرة

يعد سكر «إكسيليتول» أو كما يطلق عليه سكر الذرة، لأنه يستخرج من الذرة أو خشب البتولا، يماثل طعمه السكر الطبيعي، إلا أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل من السكر العادي بنسبة 40%، ويتواجد أيضا في الفواكة والخضروات.

وتعد جميع هذه الأنواع بدائل طبيعية للسكر المعتاد تناوله لدى الكثير من الأشخاص، ويحافظ على صحتهم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك