ألوان الوطن | أبرز أعراض الإنفلونزا الموسمية.. «ارتفاع درجة الحرارة وصداع شديد» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعراض مختلفة تظهر عند الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، أهمها الصداع الشديد وآلام العظام والعضلات، ونتيجة لزيادة حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية خلال هذه الأيام، تزامنًا مع بوادر قدوم فصل الشتاء، نوضح في التقرير التالي أهم أعراض الإصابة بتلك الفيروسات، التي يجب عند ملاحظتها زيارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب.

خطورة الإنفلونزا الموسمية

يوضح الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّ الإنفلونزا الموسمية تتمثل في ثلاثة أنواع، وهي «A،B،C»، مضيفًا أن النوع «A» يعد أخطرها؛ لأنه يتسبب في إحداث الكثير من الجوائح والتفشيات، والنوع «B» ينقسم إلى سلالتين هما «Victoria، yomagata»، بينما النوع الثالث والأخير «C» لا يمثل خطورة شديدة؛ لأنه غير منتشر وضعيف جدًا.

1a2c5c2a68.jpg

وتكمن خطورة الإنفلونزا الموسمية، بحسب تأكيد «الحداد»، في المضاعفات التي تُحدثها للشخص عند إصابته بها، وتصل إلى الالتهاب الرئوي، ومشاكل خطيرة في الجهاز التنفسي، وتزداد خطورة هذه الفيروسات عند كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية؛ باعتبارهم الأكثر عرضه للإصابة بها.

أعراض الإنفلونزا الموسمية

وأشار مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إلى أنّ الإصابة بالإنفلونزا الموسمية تأتي مصحوبة بعدة أعراض:

- ارتفاع درجة الحرارة وتصل في بعض الأحيان إلى 39 درجة مئوية.

- الصداع الشديد.

- آلام في العضلات والعظام.

- إحمرار في العين.

- احتقان في الحلق.

- صعوبة في التنفس.

b8c8a2eacd.jpg

طرق الوقاية من الإنفلونزا الموسمية

وعن كيفية الوقاية من الإنفلونزا الموسمية، أوضح «الحداد»، أن طرق الوقاية تتمثل في الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بـ فيروس كورونا، مثل التباعد الاجتماعي، وغسل الأيدي بالماء والصابون، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وارتداء الكمامة الطبية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك