بالبلدي: باكستان تُرسل 4500 جندي إلى قطر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تنطلق فعاليات كأس العالم 2022 في قطر يوم 20 نوفمبر الجاري، وفي إطار ذلك أرسلت باكستان 4500 جندي لتأمين الفعاليات، ويعتبر أن هذه المرة الأولى التي تخرج فيها القوات الباكستانية إلى مهمة أمنية خارج البلاد ولحدث عالمي.

 

البحرين تبحث مع بريطانيا والسعودية وباكستان تعزيز العلاقات الدفاعية

تستمر دولة القطر المستضيفة لفاعلية كأس العالم 2022؛ الحصول على مساعدات من مختلف دول العالم من قوات الأمن و أجهزة الشرطة ؛ منها فرنسا والأردن وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة؛ وهذا من أجل ضمان سلامة ما يقدر بنحو 1.2 مليون مشجع من المتوقع أن يحضروا هذه الحدث  العالمي.

وتعتبر  باكستان هي الدولة الوحيدة التي أرسلت جنودا إلى الدوحة، ووصل عددهم إلي 4500 جندي إلى قطر في الأسابيع الأخيرة الماضية؛ وهذا بعد استثمار قطري فيها بقيمة ملياري دولار، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم الأخباري.

و صرح ضابط بالجيش الباكستاني لصحيفة "التلغراف" إن القوات الباكستانية ستنتشر "في مهام أمنية داخل وخارج الأماكن بالطريقة التي تراها السلطات القطرية مناسبة.

ويذكر بعد فوز قطر  في عام 2010 باستضافة كأس العالم، أدخلت قطر الخدمة العسكرية الإلزامية في عام 2014، وذالك لسبب رئيسي؛ أن الجيش والشرطة في قطر قليلة العدد، لذلك طلبت من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاما قضاء 4 أشهر في القوات المسلحة القطرية، كما  طالبت من مئات المدنيين، بمن فيهم دبلوماسيون مقيمين بالخارج بالعودة للوطن من أجل أداء الخدمة العسكرية الإلزامية وإقامة نقاط تفتيش أمنية.

ومن المنتظر أن ترسل تركيا 3000 ضابط من شرطة مكافحة الشغب،و سترسل أيضا بريطانيا قوات بحرية وجوية للمساعدة في تأمين البحر والسماء خلال كأس العالم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية أضغط هنا:

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك