بالبلدي: المسرح الرومانى يتلألأ بفرق قصور الثقافة فى قمة المناخ

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net استمرت الاحتفالات الفنية التى تقيمها وزارة الثقافة برئاسة أ.د. نيفين الكيلانى من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، والتى تلألأت فيها فرق الفنون الشعبية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، ، أمس، بتقديم فقرات متميزة على المسرح الرومانى. 

 

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخ، ووسط حضور جماهيرى متميز من السائحين وضيوف مؤتمر المناخ المقام بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجارى.

 

استقبلت فرقة التنورة التراثية ضيوف الحفل من السائحين وضيوف المؤتمر، بفقرة استعراضية تعرض الموروث الثقافى الشعبى لها، بالإضافة لفقرتى "التحميلة والاستعراضى"، وقدمت فرقة الإسماعيلية فقرة استعراضية على نغمات كوكتيل من أغانى الضمة، كما قدمت فرقة بورسعيد فقرة استعراضية بعنوان "يا طير يا رمادى"، كذلك قدمت فرقة الشرقية فقرة "الفرح الشرقاوى" التى تعبر عن عادات فلاحين الوجه البحرى فى هذه المناسبة. 

استعرضت فرقة سوهاج بفقرة "التحطيب" التى تمارس فى معظم احتفالات أهل الصعيد وتعبر عن القوة والدفاع عن النفس، كما قدمت فرقة أسوان رقصة "الكف" التى تعبر عن عادات وتقاليد الفرح الجعفرى، بالإضافة لتقديم فرقة الحرية بالأسكندرية فقرة استعراضية بعنوان "بنات بحرى"، فيما قدمت فرقة العريش استعراض "الدبكة السيناوى" والتى ترمز  للموروث الشعبى السيناوى فى الاحتفالات بشمال سيناء. 

وبالممشى السياحى بخليج نعمة، أقامت الهيئة ديفيليه استعراضى وسط أجواء احتفالية لفرق

الفنون الشعبية "بورسعيد، العريش، الحرية بالإسكندرية، سوهاج، أسوان"، بالإضافة لفرقة التنورة التراثية، بتقديم فقراتهم الفنية المعبرة عن التنوع الثقافى المصرى وثرائة؛ واستمر جناح الهيئة فى خيمة معروضات الحرف التراثية بخليج نعمة، والذى ضم معرضا للحرف التراثية لمنتجات الورش الفنية في مجالات الديكوباج والحلي والنحت على الصدف، التى تمت خلال مبادرة حياة كريمة وملتقيات شباب أهل مصر من أبناء المناطق الحدودية. 

جاءت الفعاليات بحضور اللواء عبد الفتاح حلمى مستشار محافظ جنوب سيناء للإعلام، اللواء خالد متولى مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية والاتصال السياسى، واللواء رماح هاشم رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ، د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وأحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء؛ تقام الفعاليات الفنية يوميا فى الساعة الثامنة مساء على مسارح "الممشى السياحى بخليج نعمة، جرين زوون، مسرح السلام بالممشى السياحى الجديد، الإيقونة، الحديقة المركزية، المتحف، السوق السياحى القديم".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك