بالبلدي: هيئة الدواء توجه المواطنين بالإبلاغ عن الآثار السلبية للأدوية واللقاحات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net وجهت هيئة الدواء المصرية المواطنين بالإبلاغ عن الآثار السلبية أو العكسية للأدوية واللقاحات، وقالت: قم بدورك.. بلغ عن الآثار العكسية​ واللقاحات هي أفضل الوسائل لحماية الأفراد من الأمراض المعدية ولكن يمكن أن تحدث آثار عكسية.​

 

ونصحت هيئة الدواء المصرية بضرورة الإبلاغ عن أي آثار عكسية للأدوية واللقاحات عن طريق:​الموقع الإلكتروني: www.edaegypt.gov.eg.​ والخط الساخن للهيئة برقم 15301.

الصحة: فريق طبى بكل مستشفى لمتابعة عمليات الإمداد بالمستلزمات الطبية

وكان شارك الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، في اجتماع مبادرة الأسواق المستدامة وذلك خلال فعاليات مؤتمر المناخ (COP 27)، في اجتماع افتراضيا حضرة الدكتور تيدروس أدانهوم؛ مدير منظمة الصحة العالمية، وباتريشيا سكوتلاند؛ السكرتير العام لمنظمة الكومونلوث، والدكتور باسكال سوريوت؛ الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا والمدير التنفيذي لمجموعة العمل الخاصة بالنظم الصحية المستدامة للمبادرة.

وزير الصحة: التغير المناخى يزيد انتشار العديد من الأمراض المعدية

 

فيما ترأس الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، جلسة نقاشية، اليوم الخميس، بعنوان "الصحة وتغير المناخ.. نهج الصحة الواحدة للجميع"، وذلك ضمن فعاليات يوم العلوم بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفه مصر في الفترة من 6 إلى 18 من شهر نوفمبر الجارى بمدينة شرم الشيخ.

وزارة الصحة تطلق 7 قوافل طبية للعلاج بالمجان في المحافظات

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير قدم - خلال الجلسة- عرضًا توضيحًا للإجراءات والسياسيات التي تتخذها مصر لتحقيق نهج "الصحة الواحدة" بالتعاون بين

الوزارات والجهات المعنية، حيث تناولت الجلسة كيفية الترابط بين الركائز المختلفة لنهج الصحة الواحدة، والذي يضمن تحقيق التوازن وحماية وتعزيز صحة الإنسان والحيوان والبيئة.

 

وتابع "عبد الغفار" أن الوزير لفت إلى أن ظواهر تغير المناخ تزيد من انتقال العديد من الأمراض المعدية بين الأشخاص، حيث يتعرض مليارات الأشخاص حول العالم للعديد من الفيروسات التي هي في الأساس فيروسات بيئية، منوهًا إلى ضرورة العمل على حماية الصحة العامة وصحة البيئة، واعتماد نهج الصحة الواحدة.

 

وقال "عبد الغفار" إن الوزير أشار إلى أن تغير المناخ يؤثر بشكل كبير على الوصول الآمن للهواء النظيف ومياه الشرب والأغذية للإنسان والحيوان على حد سواء، كما يؤدي التغيير في الظروف البيئية بسبب تغير المناخ إلى خلق فرص جديدة لانتقال الأمراض بين الإنسان والحيوان، منوهًا إلى أنه من المتوقع أن يؤثر تغير المناخ في حدوث 250.000 حالة وفاة إضافية سنويًا بين عامي 2030 و2050 بسبب الأمراض الناجمة عن ذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك