ألوان الوطن | «ازرع شجرة باسمك».. مبادرة جامعة الأزهر لمواجهة التغيرات المناخية "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اهتمام كبيرة خلال الفترات الأخيرة شهدته زراعة الأشجار التي تعد من أهم السبل للحفاظ على الببئة والمناخ من أجل توفير ياة صحية واستنشاق نقي، فهناك العديد من الأشخاص قام بإطلاق حملات توعية صديقة للبيئة والتي كان من بينهم «أحمد جابر» الذي اطلق مبادرة «ازرع شجرة مثمرة باسمك».

الهدف من مبادرة «ازرع شجرة مثمرة باسمك»

أبعاد إيجابية عديدة تهدف إليها مبادرة «ازرع شجرة مثمرة باسمك» سواء من الناحية البيئة والنفسيًة والجماليًة والصحيًة، موضحًا أن الهدف الرئيسي منها بيئي وهو التغلب على النقص في المسطحات الخضراء بحسب ما رواه «أحمد جابر» صاحب فكرة المبادرة وأيضا مسئول الملف الأخضر بجامعة الأزهر في حديثه لـ«الوطن».

33006bc20a.jpg

إقبال طلاب جامعة الأزهر على المبادرة 

إقبال شديدة شهدته المبادرة من قبل طلاب جامعة الأزهر ومن مختلف الكليات، إذ قاموا بزراعة أنواع مختلفة من الأشجار المثمرة منها شجر الخوخ والمانجو وأيضا الليمون والجوافة: «الهدف من المبادرة أني يكون عندنا أكبر حملة تشجير للأخضر وخاصة أني عندنا في جامعة الأزهر 400 حوالي ما يقرب من الف طالب بجانب الوافدين وبناشد من خلالها أني الطلاب يزرعوا العديد من الأشجار المثمرة وتزويد المساحات الخضراء»، لافتا أن تم إطلاق المبادرة من 7 شهور.

9b875f70ee.jpg

وقام «أحمد» أيضا منذ فترة طويلة بتأسيس مبادرة سطح أخضر والتي تهدف إلى استغلال المساحات الموجودة على أسطح المنازل وتحويلها للأخضر من أجل توفير بيئة صحية أفضل: «مبادرة سطح أخضر دي من فترة طويلة والهدف منها أني كل أسطح بنايات مصر تكون خضراء و خاصة أني الأشجار بتقلل من ثاني أكسيد الكربون بجانب أنها بتعمل على تقليل الإشعاع الشمسي وبتوفر الظل وبتزود نسبة الأكسجين».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك