ألوان الوطن | عدسة «زياد» ترصد العنصرية والتنمر: بحاول أسيب بصمتي "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغب زياد محمد، صاحب الـ21 عاما، في تجسيد الأفكار المختلفة، من خلال مجموعة من الصور التعبيرية التي يقوم بالتقاطها والتي تجسد التعصب، التنمر، العنصرية وغيرها من الأمور الأخرى؛ حيث يعتمد في الأساس على اختيار المكان والموديل المناسب ومن هنا تظهر فكرته على أرض الواقع.

«بحب أكون مختلف وأسيب بصمتي في الصور» بهذه الكلمات بدأ زياد ابن محافظة أسوان حديثه لـ«الوطن»، «بحاول دايما أني أجسد العديد من الموضوعات والقضايا من خلال التصوير، وقدرت أنفذ القضية الفلسطينية عبر مجموعة من اللقطات وذلك بالاستعانة بموديل داخل أحد المنازل القديمة الملائمة بشكل كبير لعرض وتجسيد الفكرة».

fbfb1d2c82.jpg

تنفيذ الفكرة

يستغرق تنفيذ الفكرة يوما واحدا فقط وذلك بعد تحديد كل من الموديل والمكان على حدة، وبعدها يشرع في تنفيذ الفكرة من مجرد سيناريو يدور في ذهنه إلى فكرة ملموسة، «برسم صورة كاملة للفكرة في دماغي وبحاول أجسدها على أرض الواقع اعتمادا على ما أملكه من أدوات وإمكانيات» بحسب زياد.

d39f067382.jpg

«وبحاول دايما أني أطور مهاراتي في التصوير باستمرار، علاوة على إضافة العديد من التعديلات على الصور بمساعدة برامج الفوتوشوب وغيرها من البرامج الأخرى، والتي يمكن من خلالها تحسين الشكل النهائي للصور».

c464de8d52.jpg

السفر للخارج

يطمح الشاب العشريني إلى السفر للخارج لتنفيذ أفكاره المختلفة؛ حيث يرى أن الأجواء الأوروبية تساعده إلى حد كبير في ظهور أفكاره بشكل أفضل، علاوة إلى أنه يسعى الفترة المقبلة إلى المشاركة بصوره في مختلف المعارض حتى تصل فكرته إلى أكبر عدد ممكن الأشخاص.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك