بالبلدي: شعبية قصور الثقافة تشعل الممشى السياحي بخليج نعمة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net الفن المصرى القديم هو أحد روافد الحضارة التى أبهرت العالم على مر العصور، وتواصلت شعوبه معه لتقتاد بها، وامتدادا لهذا الفن سطرت فرق الفنون الشعبية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، سطرا جديدا فى هذا التواصل بما قدمته من فنون مع عدد من الجنسيات المختلفة بالممشى السياحى بخليج نعمة، جاء ذلك فى إطار مشاركة وزارة الثقافة بعدد من الاحتفالات الفنية التى تقدم من خلال الهيئة برئاسة المخرج هشام عطوة، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ المقام بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 6 إلى 17 نوفمبر الجارى.

وسط تفاعل كبير ومشاركة واسعة من الجماهير والسائحين بالممشى، قدمت فرق "بورسعيد، الإسماعيلية، الشرقية، الحرية بالإسكندرية، العريش، سوهاج، أسوان"، بالإضافة لفرقة التنورة التراثية، عدد من الفقرات الاستعراضية التى أدخلت البهجة على رواد الممشى، حيث قدمت الفرق تابلوه فنى بمشاركة العديد من السائحين اللذين أشادوا بهم وتسابقوا فى التقاط الصور التذكارية معهم.

بحضور غوستافو بيترو رئيس دولة كولومبيا، قدمت فرقة العريش بمسرح السوق السياحى القديم عددا من الاستعراضات المستوحاة من البيئة البدوية والتى تأصل للتراث السيناوى، كما قدمت فرقة التنورة التراثية فقرات التحميلة والصوفى والاستعراضى؛ وعلى مسرح السلام بالممشى السياحى الجديد قدمت فرقة أسوان رقصة" الكف"، كما قدمت فرقة بورسعيد تابلوه استعراضى بعنوان "يا طير يا رمادى"، فيما قدمت فرقة سوهاج فقرة "الربابة"، وشاركت

فرقة الإسماعيلية بفقرة" الصيادين"، بالإضافة لفقرة "الحصان" التى قدمتها فرقة الشرقية، وأختتمت العروض بفقرة التنورة لفرقة الحرية للفنون الشعبية.

استمر جناح الهيئة فى خيمة معروضات الحرف التراثية بخليج نعمة، والذى ضم معرضا للحرف التراثية لمنتجات الورش الفنية في مجالات الديكوباج والحلي والنحت على الصدف، التى تمت خلال مبادرة حياة كريمة وملتقيات شباب أهل مصر من أبناء المناطق الحدودية.

جاءت الفعاليات بحضور الفنان أحمد الشافعى رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى، أحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء، وأحمد يسرى مدير عام ثقافة الشباب والعمال، وفيفيان البتانونى مدير عام الفنون التشكيلية.

تقام الفعاليات الفنية يوميا فى الساعة الثامنة مساء على مسارح "الممشى السياحى بخليج نعمة، جرين زوون، مسرح السلام بالممشى السياحى الجديد، الإيقونة، الحديقة المركزية، المتحف، السوق السياحى القديم".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك