ألوان الوطن | تزامنا مع قمة المناخ.. أكاديمية تعليمية تنشر الوعي البيئي بين الأطفال "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزامنًا مع مؤتمر قمة المناخ «COP 27»، الذي تستضيفه مصر حاليًا في مدينة شرم الشيخ، لبحث التحديات المناخية وسبل مواجهتها، وانطلاقًا من الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية، نظمت أكاديمية تعليمية بمحافظة البحيرة، ندوة لنشر ثقافة الوعي البيئي بين الأطفال، وتعليمهم كيفية الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث من خلال زراعة النباتات والأشجار وإعادة تدوير المخلفات.

ندوة لنشر الوعي البيئي بين الأطفال

روت هيام سعد، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعليمية بمحافظة البحيرة، والمتخصصة في تعليم الأطفال، خلال حديثها لـ«الوطن»، أن إدارة الأكاديمية على دراية بكافة التحديات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض وتهدد سلامته وصحة جميع الكائنات الحية وعلى رأسها الإنسان، وما يحدثه التلوث البيئي من زيادة حدة وخطر هذه التغيرات المناخية، ودور البشر في ذلك، مضيفة أنهم لذلك يعملون على ترسيخ ثقافة زراعة النباتات والحفاظ على البيئة من التلوث لدى الأطفال منذ صغرهم.

bc0a0ef92f.jpg

42684618b7.jpg

2bba46a31c.jpg

 «الطفل ممكن يتعلم أي حاجة طالما بتقدمهاله بالطريقة اللي تناسبه وبشكل ترفيهي».. بمجرد أن تلقت الأكاديمية دعوة من فريق «صناع الحياة»، وهو فريق متطوع يهتم بنشر التوعية وثقافة الحفاظ على البيئة بين الطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية وافقت على الفور، ليتم تنظيم ندوة يوم الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر الماضي، بمقر الأكاديمية، وتقديم مجموعة من الفقرات على يد الفريق، تضمنت معلومات عن النباتات والأشجار وتعليم الأطفال كيفية زراعتها والاعتناء بها يوميًا.

إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية

«الحمد لله الأطفال كانوا مستجيبين جدًا وكانوا بينفذوا اللي بيتعلموه بإيديهم»، قالتها «هيام»، وأنه إلى جانب زراعة الأشجار، كانت هناك فقرات لتعليم مهارة إعادة تدوير المخلفات، لا سيما البلاستيكية لاستغلالها في زراعة وري النباتات، بما يعود في النهاية بالإيجاب على النظام البيئي بأكمله، من خلال تقليل التلوث الناتج عن هذه المخلفات، وأيضًا زيادة مساحة النباتات والأشجار المزروعة، التي تمتص غاز ثاني أكسيد الكربون الضار وتمنح غاز الأكسجين، بما يوفر هواءً نقيًا يعود بالنفع على صحة الإنسان.

9e50e21490.jpg

631d69dbe4.jpg

97d80e5bf1.jpg

«دايمًا بنحط زرع ونباتات في الأكاديمية وبنعلم الأطفال yنهم ميقطعوهاش بل بالعكس يهتموا بيها»، بحسب رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية، وأنها ترى مؤتمر قمة المناخ «COP 27»، الذي تستضيفه مصر حاليًا بشرم الشيخ، مدينة السلام يمثل خطوة هامة للحفاظ على البيئة والوقوف على التحديات المناخية وتقديم حلول لها.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك