بالبلدي: انطلاق فعاليات بطولة العالم للجامعات للاسكواش (صور)

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net انطلقت فعاليات بطولة العالم للجامعات للاسكواش، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 7 نوفمبر حتى 13 نوفمبر الجاري.

 

اقرأ أيضًا: دعم البحث العلمي لإيجاد حلول عملية مُبتكرة للتغيرات المناخية

 

جاء ذلك برعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وبإشراف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الإتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وحضر الافتتاح رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجامعات للاسكواش، وأعضاء اللجنة، وممثلي الاتحاد الدولي للجامعات، والاتحاد الدولي للاسكواش، والاتحاد العربى للرياضة الجامعية، وممثلي الجامعات المُشاركة في البطولة، ومنتخبات من 12 دولة على مستوى العالم.

وفي مستهل كلمته المُسجلة، أعرب وزير التعليم العالي عن أسمى آيات الترحيب بكل ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الكبير، موجهًا الشكر والتقدير لأسرة اللجنة المنظمة، ولجميع المشاركين في البطولة، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق لفعاليات البطولة، وأن تُسفر بالإضافة إلى تتويج الأبطال وتحديد المراكز عن تواصل إنساني مُتميز بين ثقافاتنا المُختلفة التي تُكون في مجموعها حضارتنا الإنسانية الواحدة تأكيدًا وتجسيدًا لواحدة من أهم الشعارات التي تتبناها منظمة اليونسكو "التنوع في إطار الوحدة".

وأكد وزير التعليم العالي أن مصر تسعد باستضافة بطولة العالم للجامعات للإسكواش، والتي حظيت بشرف استضافة فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع العالمي للفرانكفونية العلمية، وتستضيف هذه الأيام أيضًا، حدثًا عالميًا كبيرًا هو فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 27) بمدينة شرم الشيخ.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الأحداث الكُبرى التي تستضيفها مصر تُعبر عن مكانتها الإقليمية والدولية، كما تعكس مدى الاهتمام الذي تُوليه الدولة المصرية لمختلف مجالات العمل والتنمية والجُهد الذي تبذله مؤسسات الدولة والمجتمع لتحقيق التنمية والتقدم انطلاقًا من الإستراتيجية الأممية للتنمية المستدامة وتحقيقًا لأهدافها التنموية السبعة عشر التي بنت مصر عليها استراتيجيتها للتنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030).

وأكد وزير التعليم العالي أن المنتخبات والبعثات المُشاركة ستجد من مكونات البنية الأساسية الرياضية، ومقومات الراحة والرفاهية والتسهيلات والمرافق، وغير ذلك من الأمور ذات الصلة طوال فترة المنافسات ما يجعلها بطولة ناجحة ومتميزة تليق باسم مصر كما تليق بقيمة ومكانة المشاركين من منتخبات الدول الصديقة، لاسيما في هذه الرياضة التي يحوز أبطالنا وبطلاتنا فيها علة مكانة مرموقة، ويحتلون المراكز المتقدمة على المستوى الدولي.

 

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته لاستضافة البطولة بجمهورية مصر العربية والتي تحظى بإهتمام ورعاية السيد رئيس مجلس الوزراء والقيادات السياسية بالدولة والتعاون المُثمر والدائم بين وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي، معربًا عن شكره وتقديره للجنة المنظمة للبطولة متمنيًا بنجاح، وخروج البطولة بما يليق بمكانه مصر بين جميع دول العالم لما تحظى به مصر بمكانة عالية في استقدام البطولات والمنافسات العالمية، وذلك تزامنًا مع إقامة قمة المناخ العالمية وحضور مُكثف من جميع دول العالم المُشاركة في مؤتمر قمة المناخ COP27.

وفي كلمته، أعرب الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ورئيس اللجنة المُنظمة، عن سعادته البالغة بجميع السادة الحضور من مُمثلي الاتحاد الدولي والإفريقي والعربي للرياضة الجامعية والاتحاد الدولي للإسكواش ومندوبي جميع دول العالم المُشاركة بالبطولة، متمينًا التوفيق لجميع المُشاركين.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات البطولة على مدار 7 أيام بمنافسات فردية للرجال والسيدات، بالإضافة إلى منافسات الفرق المُختلطة، ويأتي على

رأس قائمة المشاركين لاعب النادي الأهلي مصطفى عسل المُصنف رقم 3 عالميًا ضمن قائمة المُشاركين في بطولة العالم للجامعات من مصر، والتي تضم أيضًا كل من يحيي النوساني، ونور أبوالمكارم، ومصطفى السيرتي، وسنا إبراهيم، بالإضافة إلى مشاركة كل من كندا، وإسبانيا، وفرنسا، وسويسرا، والتشيك، وهولندا، وكوريا، وجنوب إفريقيا، وأوغندا بخمسة لاعبين، وهونج كونج بسبعة لاعبين، والعراق بأربعة لاعبين، وتشارك كل من المجر واليابان بثلاثة لاعبين، وأستراليا وبولندا بلاعبين، والأرجنتين بلاعب واحد فقط.

كما أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجامعات للاسكواش، عن اختيار رامي عاشور نجم الاسكواش المُعتزل لتقديم حفل افتتاح البطولة وأن يكون المتحدث الرسمي للبطولة.

 

حضر الفعاليات كل من اللواء أركان حرب حسام خضر، رئيس جهاز الرياضة العسكري نائبًا عن وزير الدفاع، ود. عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق، ود. وائل الدجوي، وزير التعليم العالي الأسبق، ود. أحمد سامح فريد، رئيس جامعة نيو جيزة ووزير الصحة الأسبق، ود.سعيد الحساني، رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد العربي وممثلين الدول العربية، ود. محمد صبحي حسانين، رئيس اللجنة المُنظمة للبطولة، ود. عرفة سلامة مدير البطولة، و أحمد الشيخ الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي ورئيس اللجنة المالية للبطولة، ود.أحمد فاروق نائب مدير البطولة، ود. عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة، ود. سونيا عبدالوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، والكابتن أحمد شوبير رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة، ود. مها الصغير عضو مجلس إدارة الإتحاد الرياضي للجامعات، ود. محمود عبدالعزيز عضو مجلس إدارة الإتحاد الرياضي المصري للجامعات، والكابتن بهاء مختار منسق عام البطولة، وعاصم خليفة رئيس الإتحاد المصري للإسكواش، ود. كمال درويش رئيس اللجنة العلمية الإستشارية لوزير الشباب والرياضة، ود. حسين السمري رئيس لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، ود. محمد الحماحمي أستاذ التربية الرياضة بالمجلس الأعلى للجامعات، ولفيف من القيادات والشخصيات الرياضية والعلمية والسياسية العامة.

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في تصنيف QS الإنجليزي

تقديم الدعم الكامل للطلاب اللبنانيين في الجامعات المصرية

الجامعة الصينية تحتفل باليوم العالمي لهشاشة العظام

التحاق 579 ألفًا و883 طالب ثانوية عامة بالجامعات

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك