بالبلدي: طوكيو وواشنطن وسول يتفقون على تعزيز الردع لتهديدات كوريا الشمالية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

اتفقت اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية اليوم الإثنين على التعاون الوثيق لتعزيز الردع الإقليمي للتهديد الصاروخي لكوريا الشمالية.

 

اقرأ أيضا..أخطر صاروخ أطلقته كوريا الشمالية فوق اليابان.. شاهد


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن نائب وزير الخارجية الياباني موري تاكيو قد تحدث عبر الهاتف مع نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان والنائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي تشو هيون دونج اليوم حيث أدان الدبلوماسيون الثلاثة عمليات إطلاق الصواريخ المتكررة من قبل كوريا الشمالية باعتبارها تهديدا خطيرا ووشيكا للأمن الإقليمي وتحديا واضحا وخطيرا للمجتمع الدولي.
وأكد المسئولون أن الدول الثلاث ستواصل تعاونها الوثيق لتعزيز الردع

الإقليمي واتخاذ خطوات في مجلس الأمن الدولي للضغط من أجل نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن، كما اتفقوا على الاستمرار في الاتصالات الثلاثية على مختلف المستويات.
وتأتي هذه التطورات في أعقاب سلسلة حديثة من إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل كوريا الشمالية، بما في ذلك ما قد يكون صاروخا باليستيا عابرا للقارات.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك