بالبلدي: مُباحثات عراقية إماراتية لمُواجهة التحديات الاقتصادية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net  

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الاقتصادية على المستوى الإقليمي والدولي، مُؤكدين أهمية تنمية الشراكة وتنسيق المواقف لمواجهة التحديات الاقتصادية على المستوى الإقليمي والدولي، وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة لدول المنطقة وشعوبها المتآخية.

 

اقرأ أيضًا.. السوداني نائب بغداد صار رئيسًا لوزراء العراق


وأفاد مكتب السوداني في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم السبت، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الإمارات؛ للتهنئة بتوليه مهامه ونيل حكومته ثقة مجلس النواب، كما تم بحث مجمل العلاقات الثنائية بين بغداد وأبوظبي وآفاق التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين، وشعبيهما الشقيقين.

 

من ناحية أخرى، جدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، التأكيد على أهمية إعادة توطين النازحين وحسم ملف مخيم الهول، مُوضحًا أن ملف مخيم الهول كونه ينطوي على بعدين أمني وإنساني، وتوزيع الأدوار على

الجهات المعنية، كل حسب اختصاصها؛ من أجل السرعة في حسم هذا الملف، سواء في جانبه الإنساني أم الأمني وما يتطلبه من تدقيق أمني لجميع العوائل النازحة في المخيم.

 

وذكر مكتب رئيس الوزراء العراقي في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، أن السوداني أكد لنائب ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، وممثلون عن منظمات اليونيسيف و الهجرة الدولية، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أهمية إعادة توطين النازحين ومعالجة موضوعهم إنسانياً، ومواصلة تنفيذ البرامج المخصصة وتأهيلهم وإدماجهم؛ تمهيداً لإعادتهم الى مناطقهم الأصلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل العقبات التي تعترض ذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك