بالبلدي: ‏"ناسا" تحاول إطلاق رحلتها غير المأهولة إلى القمر من جديد في 14 نوفمبر

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net واشنطن- العرب اليوم

عاد الصاروخ "آرتيمس-1" التابع لوكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية إلى المنصة الخاصة به، الجمعة، وذلك استعدادا لإجراء محاولة ‏جديدة لإطلاقه في رحلة غير مأهولة إلى القمر، والتي تأجلت لعوامل عديدة خلال الأشهر الماضية.‏وغادر الصاروخ البالغ طوله 98 مترا حظيرته في منتصف الليل، وأكمل رحلة مسافتها 6.4 كيلومترات، بعد شروق الشمس بقليل اليوم الجمعة، وفقا لموقع "سبيس".
وتهدف "ناسا" إلى محاولة إطلاق صاروخها "آرتيمس-1" مجددا في يوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، والذي سيحمل كبسولة طاقم فارغة لتدور حول القمر، ثم العودة في اختبار طيران دراماتيكي، وذلك قبل أن يصعد رواد الفضاء على متن رحلة مأهولة في غضون عامين.
وتعد هذه أكبر خطوة لوكالة "ناسا" حتى الآن لإعادة رواد الفضاء إلى القمر بحلول عام 2025، منذ آخر هبوط بشري قامت به على سطح القمر، وكان ذلك بتاريخ 17 ديسمبر/كانون الأول عام 1972.
محطة على سطح القمر كما تخيلتها ناسا - سبوتنيك عربي, 1920, 01.10.2022

وأدى تسرب الوقود إلى توقف صاروخ "آرتيمس-1" عن العمل منذ شهر أغسطس/ آب، بعد ذلك أجبره الإعصار "إيان" على العودة إلى حظيرة الطائرات في مركز كينيدي للفضاء في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول، وفي خلال تلك الفترة استغلت وكالة الفضاء الأمريكية الوقت لإجراء إصلاحات به.
وقال أحد كبار المديرين في "ناسا"، كليف لانهام، إن الوكالة لا تزال لا تعرف سبب استمرار تسرب الهيدروجين في كل مرة يتم فيها تشغيل الصاروخ بالوقود، لكن المهندسين واثقون من قدرتهم على إدارة أي تسريبات مستقبلية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ناسا ترصد "انبعاثات فائقة" لغازات الاحتباس الحراري

ناسا تكتشف أكبر حفرة على سطح المريخ

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك