بالبلدي: ماسك يُقرّ بوجود انخفاض حاد في إيرادات تويتر ويوضح السبب

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قال إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، اليوم الجمعة إن الشركة تعاني من انخفاض حاد في الإيرادات بسبب أن المعلنين توقفوا عن الإعلان على منصة التواصل الاجتماعي.

وفي تغريدة نُشرت عبر حسابه الرسمي على تويتر، ألقى الملياردير ماسك باللوم على مجموعات النشطاء التي تضغط على المعلنين، وقال إن تويتر لم تغير إستراتيجية الاعتدال الخاصة بالمحتوى، مضيفًا أن الشركة فعلت كل ما في وسعها لإرضاء النشطاء.

ولم يحدد ماسك، الذي يرأس أيضًا شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا وشركة صناعات الفضاء سبيس إكس، مقدار الانخفاض في إيرادات تويتر، كما أنه لم يقدم دليلًا على أن السبب في ذلك هو ضغط مجموعات النشطاء على المعلنين.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وكرر ماسك تصريحاته في مقابلة بمؤتمر بارون للاستثمار Baron Investment Conference اليوم، حيث قال: “لم نُجر أي تغيير في عملياتنا بأي حال من الأحوال”. وأضاف: “وقد فعلنا قصارى جهدنا لإرضائهم ولكن شيئًا لم يجد نفعًا. لذا، فإن هذا مصدر قلق بالغ. وأنا أعتقد صراحةً أن هذا عدوان على التعديل الأول”.

ويقصد ماسك بذلك التعديل الأول لنص الدستور الأصلي للولايات المتحدة الأمريكية، وهو التعديل الذي يمنع صياغة أي قوانين تحظر إنشاء ديانات، أو يعيق حرية ممارسة الدين، أو يحد من حرية التعبير، أو التعدي على حرية الصحافة، أو التدخل في حق التجمع السلمي، أو منع تقديم التماس للحكومة للحصول على الانتصاف من المظالم. مع الإشارة إلى أن التعديل الأول كان من بين 10 تعديلات أخرى اعتُمدت عام 1791.

وفي الأيام الأخيرة، قال عدد من الشركات إنها ستُوقف مؤقتًا إعلاناتها عبر تويتر لترى كيف ستتغير الأمور تحت ملكية ماسك. وتعد شركتا صناعة السيارات جنرال موتورز وأودي، المنافستان لشركة تسلا، بالإضافة إلى عملاقة صناعة الأغذية جنرال ميلز من بين الشركات التي أوقفت الإعلان عبر تويتر بعد أن أتم ماسك يوم 28 تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم صفقة استحواذه على تويتر التي بلغت قيمتها نحو 44 مليار دولار أمريكي. ونصحت شركة IPG المتخصصة في مجال الإعلانات عملاءها بالتوقف مؤقتًا عن الإعلان عبر تويتر.

ووفقًا للعديد من وسائل الإعلام، فقد أبلغت تويتر موظفيها أمس الخميس بأنها ستبدأ بتسريح العديد منهم، ووفقًا لما نقلت وكالة رويترز عن موظفين، فإن القسم الخاص باعتدال المحتوى سيتأثر بعمليات التسريح.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة العربية للأخبار التقنية "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك