بالبلدي: وزارة التربية والتعليم تحدد مواصفات امتحانات الثانوية العامة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net حددت وزارة التربية والتعليم الفني، مواصفة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، على أن تكون الامتحانات ورقية ويتم التصحيح بشكل إلكتروني، موضحة أن أن طلاب الصف الثالث الثانوى سيؤدون الامتحانات وفق نظام الأوبن بوك بأسئلة تقيس الفهم ونوات التعلم.

 

اقرأ أيضًا..وزير التعليم يوجه بتذليل الصعوبات أمام طلاب المدارس

 

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، من الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات شهادة الثانوية العامة، والتي من المقرر عودة الأسئلة المقالية القصيرة، بنسبة لا تتعدى 15%، بالإضافة لأسئلة اختيار من متعدد MCQ.

 

وأشار حجازي إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

 

وكانت الوزارة قد أصدرت كتابًا دوريا لمتابعة الغياب

اليومي، والذي نص على التنبيه باتخاذ اللازم نحو التأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

 

كما أكد الكتاب على تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي، علاوة على تأكيده على القرار الوزاري رقم (237) لسنة 2004، والذي ينص على عدم السماح للطالب دخول الامتحان في حال لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك