بالبلدي: خطط مارك زوكربيرج للميتافيرس تثير غضب المستثمرين

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أعرب كبار المستثمرين في شركة (ميتا) Meta عن غضبهم من خطط مارك زوكربيرج للميتافيرس (Metaverse) في حين تستمر أسهم الشركة في الانخفاض بشكل غير مسبوق، وذلك وفقًا لتقرير صحيفة فاينانشيال تايمز.

فقدت الشركة أكثر من 70% من قيمتها منذ أن أعلن مارك زوكربيرج تغيير اسم شركته إلى ميتا مع التركيز على بناء الميتافيرس. وفي الأسبوع الماضي؛ تراجعت أسهم ميتا بنسبة 24% بعد تقديم تقرير أرباحها الفصلي، لتصل إلى أدنى مستوى لها في ما يقرب من أربع سنوات بعد تقرير أرباح وصفه أحد المحللين في وول ستريت أنه كارثي.

وعلى الرغم من كل هذه الخسائر قال زوكربيرج: “إنه ينوي إنفاق مليارات أخرى على مشروع الميتافيرس في العام المقبل”. في حين أنه ضخ 15 مليار دولار في المشروع هذا العام وحده بالفعل.

قال (جيم تيرني) Jim Tierney كبير مسؤولي التمويل للتنمية الأمريكية في “أليانس بيرنشتاين” وأحد المساهمين في ميتا لصحيفة “فاينانشيال تايمز”: “إذا قامت أي شركة أخرى بهذا الأمر، فسيكون لديك مستثمرون نشطاء يكتبون خطابات، ويقترحون قوائم بديلة للمديرين، ويطالبون بالتغيير، ولكن أعتقد أن مارك سمع بوضوح شديد ما يريده المستثمرون وبالرغم من ذلك اتخذ قراره”.

أعرب المستثمرون عن سخطهم وإحباطهم في اجتماعاتهم مع المديرين التنفيذيين في ميتا، ومنهم من تكلم مع زوكربيرج خلال الأسبوع الماضي. ولكن تيرني قال: “إن اجتماعات متابعة الأرباح جعلت الناس أكثر غضبًا وليس أقل”.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وقال: “إنهم ينفقون 15 مليار دولار سنويًا على الميتافيرس ولا يمكنهم إعطائنا أي علامات تقدم، إنه مجرد حلم”.

في حين قال متحدث باسم ميتا لصحيفة FT: “نركز في التنفيذ على الأولويات الرئيسية مع التركيز على خلق قيمة طويلة الأجل للمساهمين، ونحن تقدر آراء مستثمرينا وتتفاعل معهم بانتظام للتأكد من أننا على دراية بوجهات نظر كل منهم”.

من المعتاد أن تعقد الشركات العامة اجتماعات مع كبار المساهمين بعد تقارير الأرباح الفصلية، لكن سيطرة زوكربيرج الصارمة على الشركة تعني أنه يتمتع بشكل أساسي بحق النقض الكامل على المساهمين الآخرين عندما يتعلق الأمر بمستقبل الشركة.

يمتلك مؤسس فيسبوك نسبة 55% من أسهم فئة التصويت في الشركة، وهذا يعني أنه يستطيع توجيه الشركة بالشكل الذي يراه مناسبًا دون قلق كبير بشأن مقاومة المساهمين.

كما تمتلك ميتا بنية أسهم من فئة مزدوجة تزود زوكربيرج ومديرين تنفيذيين ومديرين محددين بسلطة تصويت للنقض والاعتراض نظرًا لأن أحد أسهمهم يعادل 10 أصوات، بينما يقتصر المساهمون الآخرون على صوت واحد لكل سهم.

خطط مارك زوكربيرج للميتافيرس تثير غضب المستثمرين

وقد جاء تقرير فاينانشيال تايمز الأخير بعد أن نشر مستثمر آخر خطابًا مفتوحًا قبل تقرير أرباح الشركة الفصلية، قائلًا: “إن ميتا فقدت ثقة المستثمرين”. وقد اقترح (براد جيرستنر) Brad Gerstner الذي يمتلك صندوقه (Altimeter Capital) ما قيمته مئات الملايين من الدولارات من أسهم ميتا، في الرسالة أن تقصر ميتا استثماراتها في مشروعها  للميتافيرس على ما لا يزيد عن 5 مليارات دولار سنويًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة العربية للأخبار التقنية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك