بالبلدي: إنستاجرام تطلق مجموعة فلاتر جديدة مستوحاة من الفن في مصر

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أطلقت منصة إنستاجرام 11 فلترًا تفاعليًا للواقع المعز بالشراكة مع “آرت دي إيجيبت” Art d’Egypte خلال إحياء النسخة الثانية من معرض (الأبد هو الآن) Forever is Now الفني المُقام في منطقة هضبة الأهرامات حاليًا.

ويمكن الوصول إلى كل فلتر من خلال رموز QR المخصصة، التي تضم دليلاً هي “باستيت” قطة متحركة مستوحاة من الإله المصرية القديمة، التي رافقت الزوار أثناء استكشافهم للقصة الخفية لكل قطعة فنية وسبب إنشائها من خلال مقاطع فيديو وصور ورسوم توضيحية غامرة، وكلها مدعومة بتقنية الواقع المعزز AR.

النسخة الثانية من معرض (الأبد هو الآن) Forever is Now الفني المُقام في منطقة هضبة الأهرامات حاليًا

يعد معرض “الأبد هو الآن” هو معرض فني دولي يجلب أعمال كبار الفنانين من جميع أنحاء العالم والمنطقة إلى مصر. وقد قدمت إنستاجرام الفلاتر في الليلة الافتتاحية للمعرض حيث عُرضت أعمالاً فنيةً لمجموعة متنوعة من الفنانين، منهم: النحات المصري أحمد قرلي، والفنانة الإماراتية زينب الهاشمي، وفنان الجرافيتي الفرنسي التونسي إل سيد. وتقع جميع هذه الأعمال على خلفية أيقونية هي أهرامات الجيزة.

إنستاجرام تطلق مجموعة فلاتر جديدة مستوحاة من الفن في مصر

يمثل المشروع معلمًا رئيسيًا لإنستاجرام حيث تقوم الشركة بتوسيع قدراتها في الواقع المعزز، مع رفع مهارات المبدعين من جميع أنحاء العالم لدمج التكنولوجيا المتقدمة في ميزات المنتج استعدادا لدخول الميتافيرس.

وأوضح فارس العقاد، المدير الإقليمي لشركة ميتا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “توفر تقنية الواقع المعزز لمجتمع صناع المحتوى لدينا إمكانات لا حصر لها لبناء محتوى أكثر معنى وإلهامًا وتأثيرًا، وفي إنستاجرام نريد مساعدتهم على رفع مستوى سرد القصص من خلال التكنولوجيا المتقدمة، خاصة وهم يستكشفون دورهم في الميتافيرس. ومن خلال شراكتنا مع “آرت دي إيجيبت” في النسخة الثانية من معرض الأبد هو الآن) نأمل أن نوضح إحدى الطرق العديدة التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك وانغماسهم في الرحلة الفنية. ويوجد لكل قطعة فنية هنا قصة جذابة مع هذه الفلاتر، حيث يمكن لصناع المحتوى إعطاء مجتمعاتهم نظرة على شخصياتهم وكيف أنشأوا كل قطعة فنية ولماذا؟ وذلك من خلال سرد قصص أكثر جاذبية”.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وكان صناع المحتوى من جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط، بمن فيهم: محمد سلطان، وماريسا، وبراندون بي، من أوائل من جربوا الفلتر، وصنعوا وشاركوا مقاطع فيديو تجريبية مع أصدقائهم ومتابعيهم عبر إنستاجرام.

وذكر صانع المحتوى محمد سلطان: “لقد أذهلتني التجربة الشاملة! حيث إن الأعمال الفنية الرائعة مع خلفية لإحدى عجائب الدنيا السبع في العالم، هي مشهد لا يمكنك نسيانه. لقد حاكت القطة “باستيت” مزيجًا مثاليًا من التاريخ المصري القديم وتكنولوجيا الواقع المعزز المستقبلي”.

وتعد الشراكة مع (آرت دي إيجيبت) جزءاً من صندوق XR للبرامج والبحوث، وهو استثمار لمدة عامين في البرامج العالمية والبحوث الخارجية لبناء الميتافيرس الذي تديره ميتا، الشركة الأم لإنستاجرام. وهذا هو أول استثمار لشركة ميتا في مصر موجه نحو مزج التراكبات الرقمية مع العالم المادي من خلال إنشاء محتوى تفاعلي وإبداعي وغامر حول التجربة.

ويأتي ذلك في أعقاب استثمار صندوق XR للبرامج والبحوث في القارة الأفريقية لقيادة برنامج ” Amplifying African Voices” مما يسلط الضوء على المبدعين الذين يجمعون بين رواية القصص الرقمية والتكنولوجيا الغامرة. وكجزء من هذا الجهد، تدير ميتا برامج تدريبية وهاكاثونات لدعم المواهب الأفريقية لبناء حلول مبتكرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة العربية للأخبار التقنية "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك