بالبلدي: حب الجمهور الرصيد الأهم فى مشوارى

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net تترات الدراما وأغانى الأفلام والمسرحيات شكلت جزءًا مهمًا من مشوارى الفني

 

 

النجم مدحت صالح موهبة من طراز فريد، فهو مطرب مخضرم دائمًا مايبهر جمهوره بجمال صوته وأدائه القوى، ولذلك تجده دائمًا فى مكانة خاصة على ساحة الغناء بين نجوم الأغنية فى الوطن العربى.

 

مشوار طويل من النجاحات بأعمال وأغان حاضرة فى وجدان الجمهور منها «كوكب تانى والمليونيرات والله يا سيدى، وزى ما هىَّ حبها.

 

«مدحت» دائما يثور على نفسه للخروج عن المألوف، فهو مطرب يعلم تمامًا أن العمل على وتيرة واحدة دائمًا مايصيب الجمهور بالملل ولذلك يبحث عن التنوع والتطور باستمرار.

 

من القلائل الذين اتجهوا للإنتاج الخاص منذ بدايتهم الفنية، حتى يكون ملك قراره واختيار أعماله بنفسه بدون شروط أو قيود الجهات الإنتاجية، وحتى مع عودته للتعاون مع جهات الإنتاج لم يستقر على جهة معينة والسبب من وجهة نظره هو إضفاء حالة من التنوع وتطوير المنتج الذى يقدمه للناس.

 

يشارك هذا العام النجم مدحت صالح فى مهرجان الموسيقى العربية الـ31، كالعادة، حفلاته رفعت لافتة «كامل العدد»، فلاشك أنه من أهم نجوم المهرجان ،حيث يعيد إلى أذهان الجمهور زمن الفن الجميل.

السرعة والتكنولوجيا سبب انتشار «السينجل».. وأزمة الصناعة أضرت الجميع

 

فى حوار مع الوفد تحدث النجم مدحت صالح عن أعماله الجديدة ومشواره الفنى ومشاركته فى مهرجان الموسيقى العربية.

 

< مشوار طويل من الغناء والنجاحات الفنية، حدثنا عنه؟

<< فى البداية كانت دراستى فى الأزهر وكنت أتعلم قراءة القرآن الكريم، وكان اسمى وقتها محمد صالح حتى تقدمت للدراسة بمعهد الموسيقى العربية وظهرت للجمهور بحفلة برفقة الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة، وبعدها انطلقت إلى عالم الغناء، ومن وقتها وبداخلى قرار أن أقدم للجمهور كل مايتعلق بالغناء ولكن فى الإطار الذى يحترم المجتمع وعقلية الجمهور، ولذلك حاولت أن أقدم اشكالًا موسيقية مختلفة وألحانًا متعددة، ولذلك أبحث عن التنوع باستمرار ودائمًا ما أطور من نفسى ومن وجهة نظرى أن المطرب الذى يريد النجاح عليه دائمًا أن يثور على نفسه للبحث عن التطور وسعيد للغاية بهذا الرصيد الكبير الذى أضاف لى رصيدًا أغلى وهو حب واحترام الناس.

 

المطرب ضيف على ساحة التمثيل.. وسعيد بنجاح «أبوالعروسة»

 

< كيف ترى اتجاه الجميع للأغانى السينجل وغياب الألبومات عن الساحة؟

<< السبب الأساسى هو تغير ثقافة الجمهور والتطور والسرعة الذى نعيش بها، فالجمهور حاليا يريد سماع أغنية جديدة وعدم التوهة فى ألبوم يضم أغانى كثيرة مرة واحدة، ولكن فى الحقيقة لاشك أيضاً أن هذا الرتم أحدث حالة من الحراك فى صناعة الأغنية، علينا أن نعمل على دعم كل مايعيد الصناعة إلى قوتها.

 

< الجمهوريتساءل باستمرارعن أعمالك الجديدة؟

<< بعد مشوار غنائى لأكثر من 30 عاما أصبح تقديم أغنية جديدة يحتاج إلى اختيار دقيق للغاية، خاصة وأن معظم أعمالى كانت مع عمالقة كبار أمثال الراحل عمار الشريعى والموسيقار الكبير عمر خيرت والموسيقار ياسر عبدالرحمن، بالطبع هناك العديد من الأسماء المبدعة أيضاً على الساحة فى الوقت الحالى، ولكن لابد أن أتريث عند الاختيار لتقديم عمل جديد حتى أستطيع تقديم نفس المستوى الذى عرفه الجمهور ويطلبه منى وأيضاً لتقديم شىء جديد ومختلف، وهناك مفاجأة أحضر لها للجمهور وستكون أغنية على طريقة»الراب» لأن هذا الشكل لم أقدمه من قبل، ولكن سأقدمه بشكل ومنهج مدحت صالح.

 

< هل أزمة صناعة الأغنية لعبت دورا مؤثرا فى تأخر أعمالك الجديدة؟

<< أزمة الصناعة بالتاكيد لها دور سلبى ليس على مدحت صالح فقط ولكن فى كل الأحوال ما زال الجمهور يهتم بالإبداع الحقيقى والأعمال الجيدة ونحن فى حاجة إلى تسليط الضوء بشدة على كل ما هو جيد وإبداعى فى عصر اختلطت به الأمور كثيرًا.

 

التراث الموسيقى هو صمام الأمان لمستقبل الأغنية المصرية

 

< شكلت أغانى تترات الأعمال الدرامية جزءًا مهمًا فى حياتك، حدثنا عنها؟

<< تترات الأعمال الدرامية هى أغانى خالدة فى أذهان الناس، لأنها مرتبطة بعمل درامى يظل يعرض على الجمهور مهما مرت السنون، ولكن

ليست أعمال التترات فقط ولكن أيضاً أغانى الأعمال السينمائية والمسرحيات، فمثلا أغنية «المليونيرات» كانت ضمن عمل مسرحى وحققت انتشارا كبيرا وكانت من أهم الأسباب بعد ربنا فى انتشارى ونجاحى مع الجمهور، وحتى الآن مازالت أغنية فيلم مافيا «لا هتاخد إيه» مع الموسيقارعمر خيرت من أهم أعمالى وأغنيها فى جميع حفلاتى وكذلك تتر مسلسل «حضرة المتهم أبى» لياسرعبدالرحمن، فأغانى التترات كان لها تأثير كبير فى مشوارى الفنى ومشوار العديد من النجوم أيضاً مثل على الحجار ومحمد الحلو بتترات أعمال كبيرة مثل «ليالى الحلمية» و«المال والبنون» و«بوابة الحلوانى» ولذلك وجهت لها اهتماما كبيرا فى مشوارى الفنى.

 

< كيف يرى مدحت صالح دور التمثيل فى مشواره الفنى؟

<< التمثيل بالنسبة للمطرب فرصة للتقرب من جمهوره أكثر، ولكن بشرط أن يمتلك الموهبة التى تؤهله لتقبل الجمهور مايقدمه فى عالم التمثيل وأعتبر نفسى ضيفًا على عالم التمثيل ولابد أن أنتقى أدوارى بشدة حتى لا تقلل من نجاحى كمطرب، فيمكن لمطرب أن ينهى مشواره تماما بشخصية سيئة فى عالم التمثيل تسيء له وللمجتمع ولذلك أنا سعيد بردود أفعال الناس على أجزاء مسلسل «ابو العروسة» لأنه أضاف كثيرًا للمجتمع وكان قريبًا للغاية من الناس، فهذه النوعية من الأعمال التى تضيف لى كمطرب حين المشاركة بها، وبالرغم من تقديم ثلاثة أجزاء من المسلسل إلا أن الناس لم تشعر بأى ملل.

 

< هل يمكن أن نشاهد مدحت صالح فى عمل سينمائى قريبًا؟

أحب السينما كثيرًا وأستمتع بالعمل بها، ولكن حتى الآن لم أجد العمل المناسب من أجل تقديمه، فكما ذكرت أنا كمطرب أعتبر نفسى ضيفًا على عالم التمثيل وظهورى فى أى عمل سواء فى الدراما أو السينما مقترن بما سأقدمه للجمهور والمجتمع من خلال هذا العمل.

 

< من النجوم الذين ارتبطت أسماءهم بمهرجان الموسيقى العربية، كيف ترى مشاركتك هذا العام بالمهرجان؟

<< مهرجان الموسيقى العربية أهم حدث غنائى فى مصر والعالم العربى، وارتباط اسمى بالمهرجان شهادة فخر واعتزاز، وسعادتى لاتوصف عند مقابلة جمهور المهرجان والوقوف على مسرح دار الأوبرا والغناء معهم، فهذا المهرجان لدى معه رحلة كبيرة من النجاحات وسأظل حريصًا على المشاركة من عام لآخر، لأن هذا الحدث يعمل على نقل تراثنا الموسيقى للأجيال الجديدة.

 

< إلى أى مدى ارتباطك بأغانى التراث الموسيقى؟

<< التراث هو المرجع والمنهج الذى نعود له جميعا، وهو التاريخ الذى يحمل دعم المستقبل، وكنت محظوظًا بمعاصرة نجوم التراث الموسيقى المصرى، ولذلك متأثر دائمًا بهذا المنهج فى أعمالى، فنحن نمتلك كنزًا كبيرًا يضمن لنا مستقبلًا جيدًا للأغنية المصرية طالما نعود ونتذكر تراثنا الموسيقى باستمرار.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك