بالبلدي: زى النهارده.. الاتحاد السوفييتى يطلق أول مركبة فضائية إلى المريخ عام 1962

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net "زي النهارده" منذ 60 عاما، اطلق الاتحاد السوفيتي أول مركبة فضائية إلى المريخ في 1 نوفمبر عام 1962، وكانت أولى تلك الرحلات "مارس 1 إم" وفشلت المركبة الفضائية "مارسنيك" خلالها بالدخول إلى مدار المريخ.

أطلق "مارس 2 إم في" و"مارس 2 إم في 4" و"مارس 2 إم في 3"، بعد 10 محاولات فاشلة، حيث استمر الاتحاد السوفيتي في محاولاته إلا أن جميعها فشلت في مغادرة مدى الكرة الأرضية، حتى جاء عام 1971 حين نجح المسبار (مارس3) في الوصول إلى وجهته ودرس الكوكب الأحمر لمدة 8 أشهر من خلال الدوران حول المريخ.

بعد تلك الشهور الثمانية قام بالسقوط على سطح الكوكب، حيث كان قادرًا حينها على جمع المعلومات لمدة 20 ثانية فقط قبل إغلاقه بشكل تام، وفقاً لموقع space.

نجحت العديد من المركبات الفضائية السوفيتية والأمريكية التابعة لبرنامج فايكينغ في الهبوط على سطح المريخ خلال سبعينيات القرن الماضي، ووفرت هذه المركبات الصور والمعلومات الخاصة بسطح المريخ على مدار سنوات عديدة.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك