بالبلدي: نواب يطالبون الحكومة بتشديد الرقابة على الأسعار والتصدى لجشع التجار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أكد أحمد حتة عضو مجلس النواب، أن الحكومة تسعى لتخفيف العبء على المواطنين ومن ثم كان مشروع القانون الجديد الخاص بعلاوة استثنائية للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال لجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم منحة استثنائية.

 

وطالب أبو حتة بضرورة دعم الفلاح المصرى ودعم العمالة غير المنتظمة، كما طالب بتشديد الرقابة على الأسواق.

 

فيما قالت سولاف درويش عضو مجلس النواب، أن كثير من الدول لم تستطع أن تقدم مثل هذه المنح الاستثنائية برغم الظروف الاقتصادية التى يمر بها العالم، لافتة إلى أنه لا ينبغى أن نتحدث عن زيادة قبل أن ندرك قدرة وزارة المالية على توفيرها للمواطنين، كما طالبت بتشديد الرقابة على الاسواق، كما أن هناك عشوائية فى التسعير.

 

وأعلن إيهاب عبد العظيم عضو مجلس النواب، موافقته على مشروع القانون، موضحا أن القيادة السياسية تدعم وبقوة العاملين بالدولة ومحدودى الدخل، مطالبا الدولة بتوجيه القطاع الخاص للحذو حذو القطاع العام فى دعم العاملين به لمواجهة أسعار الغلاء.

 

وقالت آية فوزى عضو مجلس النواب، أن الدولة تسعى لتخفيف الأعباء من على كاهل المواطنين وهذا ما اعتدنا عليها من الرئيس السيسى فهو من أطلق مبادرة حياة كريمة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

أضافت أن مشروع القانون يأتى فى توقيت هام يحتاج فيه المواطنين لكل الدعم كما أنه يستهدف شريحة كبيرة من المواطنين.

 

 

 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك