الوطن | سياسة | ماذا يميز كتاب "Connect Plus" للمستوى الرفيع عن كتب السنوات السابقة؟ | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعيش أولياء الأمور حالة من الترقب بشأن المستوى الرفيع الخاص بالمدارس التجربية، ما بين قرارات تطبيق نظام المستوى الرفيع وإلغائه، وما بين الاعتماد على الكتاب القديم أو تنفيذ الوزارة كتاب جديد، لذلك صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم، إنه سيتم استبدال كتاب connect في المدارس الحكومية بآخر مستوى رفيع Connect plus ابتداءً من الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح شوقي، في منشور عبر صفحة "ائتلاف تمرد معلمي مصر" على "فيسبوك"، أنه "ما زال يتلقى رسائل من البعض تنادي بعودة المستوى الرفيع"، مشيرًا إلى أن الظاهرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي كافة، قائلًا: "قلنا مرارًا أن المدارس التجريبية والخاصة لغات تدرس الباقة باللغة الإنجليزية connect، وجاري استبدالها في المدارس الحكومية بكتاب اللغة Connect plus بدءًا من الفصل الدراسي الثاني".

وخلال السنوات الماضية كان نظام المستوى الرفيع قائم على نظام الكتب التي تأتي من خارج الوزارة، ويتم اختيار الشركات التي ستقدم كتاب المستوى الرفيع عن طريق مناقصة رسمية، وفقًا لحديث أحمد قورة، معلم لغة إنجليزية، بأحدى مدارس محافظة الزقازيق، موضحًا أن المناقصات كانت تتيح فرص للتلاعب بالإضافة إلى عدم توحد المنهج في المدارس المصرية.

بقرار وازرة التربية والتعليم بتنفيذ كتاب المستوى الرفيع، يتوحد المنهج الدراسي في جميع المدارس المصرية، حسبما أوضح قورة في حديثه لـ"الوطن"، مشيرًا إلى أن الكتاب الجديد يتميز بمنهج دراسي أفضل من الكتب السابقة، كما أنه يهتم بتنمية مهارات الطالب لغويا، بالإضافة إلى عدد الوحدات مناسب للمدة الدراسية.

كتاب المستوى الرفيع الجديد الذي ستنفذه وزارة التربية والتعليم، طموح جدًا ويعمل على تنمية مهارات الطالب في اللغة الإنجليزية، حسبما أوضح تامر الماجد، مسؤول المدارس التجربية بمحافظة الشرقية، في حديثه لـ"الوطن"، مشيرا إلى أن الكتاب يساهم في تطوير مستوى الطالب من اللغة الإنجليزية.

وتابع الماجد في حديثه لـ"الوطن"، أن قرار الوزارة بتنفيذ كتاب المستوى الرفيع، يساعد في توحيد المناهج بدلًا من قيام كل مدرية تعليمية بدارسة كتاب غير المدارس الأخري، كما أنه يساعد في إكمال عملية التطوير التي بدأتها وزارة التربية والتعليم.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??