بالبلدي | 10 تصريحات لمحمد هنيدي مع عمرو أديب: «يوسف شاهين قال لي متبقاش بياع لبن» بالبلدي | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص b19bb42565.jpg

انطلاقة الفنان محمد هنيدى كانت مع المخرج الكبير يوسف شاهين، حيث جمعته معه العديد من المواقف، التي رواها للجمهور، في برنامج "الحكاية".

الحلقات الأولى من برنامج «الحكاية» الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة mbc مصر، كانت قوية، وأصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب ضيوفه من النجوم، والبداية مع الفنانة هيفاء وهبى، ثم الفنانة غادة عبد الرازق، وأمس فى آخر حلقات البرنامج الأسبوعية، كان له موعد مع نجم الكوميديا، محمد هنيدى، الذى يتواصل باستمرار مع جمهوره عبر «السوشيال ميديا»، فهو قريب دائما منهم، ودائما ما يعلق على قضايا تخص الفن أو غيره بطريقته الطريفة المعتادة.. أديب ناقشه فى عدد من مشاكل الساحة الفنية، إضافة إلى كواليس أعماله الجديدة، وهذه أبرز تصريحاته فى الحلقة.

1- أحب أن يكون لى فى كل فيلم «إيفيه» يترك بصمة مع الجمهور، ومن أقربها إلى قلبى، مشهد فى «صعيدى فى الجامعة الأمريكية»، أقول فيه «ياعلى متأمنش لأى ست فى الدنيا غير أمك، ولو أبوك طلقها متأمنلهاش ياعلي».

2- بحب عمرو دياب ونحن أصدقاء و«زملكاوية زى بعض»، وبمناسبة الزمالك، بعد نزول فيلم «صعيدى فى الجامعة الأمريكية» فى السينما، أقاموا لى ندوة فى نادى الأهلى، وحينما سألونى عن انتمائى قلت زملكاوى، واضطررت أن أغير الموضوع بطريقة كوميدية، وأنا حقيقى أعشق الزمالك وتربيت فيه.

3- نحن فى أزهى عصور الكوميديا الآن، و«السوشيال ميديا» ساعدت فى إخراج نماذج كوميدية للساحة الفنية كثيرة، وهناك كتاب ومخرجون الآن يستطيعون تقديم أعمال كوميدية بشكل جيد، ولها وجود على الساحة مؤثر، وإذا نظرنا إلى موسم عيد الأضحى الماضى، نجد أن عمل كوميدى، فيلم «البدلة»، هو المتصدر، فما أريد أن أقوله إنها (الكوميديا) باقية، «لأننا شعب نشأ على الضحكة».

4- أنا سعيد بعودتى للمسرح، فأنا ابتعدت عنه لأكثر من  16 عاما، وحينما رجعت له هذا العام، شعرت أننى أريد أن أحتضنه، وبدأنا العمل على العرض (3 أيام فى الساحل)، وسجلنا الألحان، وكنت متحمسا للتجربة حينما حدثنى المخرج مجدى الهوارى لأننا نحمل أحلاما مشتركة، واستعنا بفرقة استعراضية من أوكرانيا، ولم يتبق سوى شهر تقريبا وتظهر للجمهور، ومن النجوم المشاركين معنا بيومى فؤاد، محمد ثروت، وأحمد فتحى، وهناك شخصيات أخرى ستنضم إلينا.

5-  جمعنى فيلم « إسكندرية كمان وكمان» بالمخرج الكبير يوسف شاهين، والتعارف بيننا حدث حينما أخبرونا أنه قادم ليحضر عرض لنا على مسرح حقوق القاهرة، وكان متواضع، فحينما لم يجد مكانا، جلس على الأرض، وفى اليوم التالى بدأ يحادثنا هاتفيا لنقابله، وذهبت إليه وقدمت معه أكثر من مشهد فى أعماله، وهو ظاهرة لن تتكرر، وكنت دائما أجلس معه وأحب أن أتعلم معه، حتى فى فيلم «إسكندرية كمان وكمان» حينما انتهيت من مشهدى الوحيد فى الفيلم طلبت منه ألا أرحل وأجلس معه وهو يكمل باقى التصوير لأتعلم، وقال لى نصيحة لن أنساها «متبقاش بياع لبن».

6- المعركة التى حدثت على صراع «نمبر وان» لطيفة وطبيعية جدا، ومحمد رمضان نجم محبوب ومجتهد، لكن المفترض ألا يصنف الفنان نفسه، قد يكون فى حالة نشوة من النجاح، ويحدث بعض الأخطاء ويجب أن يتغاضى جمهوره عن ذلك.

7- علاء ولى الدين كان أجمل «طخين» فى مصر، وكان مشهورا بخفة دمة وحنيته، وكان يحب كل شيء حوله، يأكل بزيادة و«يهزر بزيادة»، كنا دائما مع بعض، والجمهور كله يحبه.

8- أتمنى أن أكون مثل الفنان نجيب الريحانى، قدم فى مسيرته خمسة أفلام، أحفظها جيدا، وكنت أنام على أفلامه، لأنه ظاهرة غريبة، هل هناك فنان يمكن أن يعيش فى أذهان الجمهور بـ5 أفلام فقط؟ لن نجد، وأتذكر أنه كان يمتلك فيلما آخر بعنوان «أيوب أفندى» بالفرنسية، كان فى المركز الثقافى الفرنسى، لكن هذا العمل ابتعد فيه عن الكوميديا.. «كان حدوتة وخرج مواهب كتير».

9- حينما يفشل أحد أعمالى «بتخض»، لكن لا يجب أن نترك أنفسنا لتلك الحالة، وهذا حدث معى بعد نجاح «صعيدى فى الجامعة الأمريكية»، قدمت فيلما بعنوان «العتبة جزاز»، لم يحقق المطلوب منه، لكن لم أستسلم وكتبت فيلما آخر بعد أسبوع.

10- أحببت مسلسل «أرض النفاق»، والمؤلف أحمد عبدالله أبدع، والعمل حقق نجاحا كبيرا جدا حمسنى للعودة للمسرح، وسأخوض تجربة سينمائية فى نوفمبر المقبل، فنحن نحضر لفيلم حاليا، وسيكون كوميديا خفيفا، وأقول لجمهورى إنهم سيرون أعمالا جيدة لي الفترة المقبلة.

محمد هنيدى كوميديان لا يختلف عليه اثنان، والجمهور يحب تفاعله معه على مواقع التواصل الاجتماعى، ودائما ما يكون حاضرًا فى «الكوميكس» بمشاهد فى أفلامه التى لا ينساها محبوه.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

إخترنا لك

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك