BeLBaLaDy : باسم درويش عن إحياء "كايرو ستيبس" لختام مهرجان القاهرة للجاز: تجربة تستحق الدعم | BeLBaLaDy

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب- مصطفى حمزة:

يقدم الفريق العالمي "كايرو ستيبس" في 14 أكتوبر المقبل، أولى حفلاته بمصر، بعد تتويجه بجائزة موسيقى الجاز الألمانية "جاز ميوزيك أوورد"، بالحفل المقام في ختام فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان القاهرة الدولي للجاز.

الموسيقار باسم درويش "قائد ومؤسس الفريق" في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "تأتي مشاركة الفرقة بالدورة العاشرة لمهرجان الجاز، تشجيعا للتجربة ودعم لجهود مؤسسه عمرو صلاح، وخاصة أنه رغم أهميته كمهرجان عربيا ومصريا، واجه صعوبات كبيرة في الحصول على الدعم، ورغم الوعود الذي تلقاها من عدة مراكز ثقافية أوروبية".

وأضاف الموسيقار: "الحفل هو الأول لنا في مصر بعد الحصول على جائزة موسيقى الجاز بألمانيا "الجاز ميوزيك أوورد"، عن ألبومنا "فلاينج كاربت"، ولهذا ستكون به العديد من المفاجآت، منها تقديم مواهب مصرية شابة، إلى جانب ما نسعى إليه حاليا بالمشاركة بالفعاليات والمهرجانات الثقافية غير الحكومية التي تقام بمصر، وتعاني من غياب رجال الأعمال عن دعمها".

ويكمل: "للأسف في الوقت التي تدرس فيه دول أعمال أم كلثوم لدينا بعض رجال الأعمال يتجاهلون أهمية دورهم الثقافي، وتفضيل أعمال تجارية، وموسيقى هابطة، بينما يعاني من يؤسس مهرجانا مهما مثل "القاهرة للجاز"، من صعوبات بالغة في استخراج التصاريح والضرائب وغيرها، في الوقت الذي تنتشر وتنجح فيه مهرجانات الموسيقي بالمغرب وتونس والأردن، أصبح للأسف مستوانا ورصيدنا بها .. صفرا".

ويختتم درويش تصريحاته بالقول: "المهرجانات بتلك الدول تنظمها مؤسسات خاصة، وبعد تيسير إقامتها تدعمها الحكومة، ولهذا أتعشم بل متفائل خيرا بما قامت به وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، بعد تشكيل لجنة المهرجانات، وما تضمه من شخصيات محترمة".

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مصراوى "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??