الأزهري: 1000 كتاب و100 ألف صفحة إلكترونية تنشر الفكر التكفيري | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية في الشؤون الدينية، ووكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، أن التيارات المتطرفة تتميز بالتعامل مع "السوشيال ميديا" لتوصيل أفكارها التكفيرية.

وحذر الأزهري من استخدام هذه التيارات المتطرفة لمواقع السوشيال ميديا لنشر أفكارهم التكفيرية عبر التدوينات المختلفة و"التغريدات" التي تنتشر كالنار في الهشيم.

جاء ذلك خلال ندوة البرلمانات العربية لاتحاد البرلماني العربي، حول الوضع العربي الراهن، التي يستضيفها مجلس النواب، في جلسة "محاربة أفكار التطرف من خلال التعليم والثقافة وسيادة القانون"، برئاسة الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشرون الدينية بمجبس النواب.

وأشار الأزهري، إلى رصد أحد المراكز البحثية نحو 60 ألف صفحة على "السوشيال ميديا" تابعة لهذه التيارات باللغة العربية تبث محتوى تكفيري، ووجود 40 ألف صفحة بلغات مُختلفة.

وتابع: لو تمكنت كل صفحة من اختطاف عقل شاب لأصبحنا أمام 100 ألف إرهابي وهذه كارثة.

وقال الأزهري، إن التيارات المتطرفة لديها القدرة على بلورة نفسها بسرعة فائقة مستندا إلى وجودها في مجتمع "السوشيال ميديا" لنشر محتواهم التكفيري، مشيرا إلى أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قامت بإغلاق 10 آلاف حساب لداعش عام 2015.

وأضاف: غلق الآف الحسابات في يوم يمكن إنشاء أضعافة، وأن عدد الكتب المعبرة عن هذا الفكر المتطرف تصل إلي نحو 1000 كتاب تنتشر على الفضاء الإلكتروني، بالإضافة إلى الكتب اليومية التي تصدر عن التنظيمات الإرهابية مثل: "داعش، وأحرار ليبيا، وأنصار بيت المقدس".

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??