| أحدثها «علاء الدين» و«دامبو».. 5 أفلام كرتون تحولت إلى قصص حية | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص briefimg.png

«سندريلا، أرييل، جاسمين، علاء الدين...» وغيرها من الشخصيات التي عشقناها، ولا يزال البعض يحرص على مشاهدتها، وزاد الشغف بها مع إعادة تقديم تلك الأفلام من جديد بأبطال حقيقيين.

فى السنوات الماضية اتجهت شركة Disney لاستثمار سلسلة أفلام الرسوم المتحركة، التي حققت نجاحًا عظيمًا، وتحويلها من كرتون إلى قصص حية، وكانت هذه الفكرة مغامرة كبيرة منها، خاصة مع اختيارها قصصا كلاسيكية مرّ على صدورها أكثر من نصف القرن، ولكن لاقت هذه التجربة قبول وترحيب قطاع كبير من الجمهور في دور العرض السينمائية حول العالم، لكونها أعادت الحياة من جديد إلى الأفلام وجعلتها قريبة من المشاهدين، ويتابعها الأطفال كما لو كانوا يرون أبطالهم لأول مرة، بعدما أصبحوا أشخاصا حقيقيين، إليكم أبرز الأفلام التي تم تحويلها من قبل والمنتظر طرحها فى 2019..

1- «علاء الدين»

استقبل الجمهور خبر قيام شركة «والت ديزني» بتحويل القصة الكلاسيكية «علاء الدين» إلى فيلم سينمائي (قصة حية)، العام الماضى، بحفاوة شديدة، نظرًا لتحقيق التجارب السابقة في هذا المجال إيرادات قياسية، إلى جانب مساهمتها في فتح باب الاختبارات أمام فنانين من كل أنحاء العالم للمشاركة في تقديم هذا العمل، إلى أن وقع الاختيار على الممثل المصري مينا مسعود لتجسيد شخصية (علاء الدين)، والممثلة الإنجليزية نعومي سكوت لتجسيد دور (الأميرة جاسمين).

ومع اكتمال طاقم الممثلين انطلق التصوير فى يناير الماضى، على أن يتم طرح الفيلم فى مايو 2019، ليكون بذلك قد مرّ نحو 27 عاما على الظهور الأول لفيلم الرسوم المتحركة Aladdin، المأخوذ عن قصة من التراث العربي (علاء الدين والمصباح السحري) والذي وصلت ميزانية إنتاجه حينها إلى 28 مليون دولار، ولكن إيراداته تخطت إنتاجيته، حيث بلغت نحو 500 مليون دولار (اقرأ ايضًا..اتهامات العنصرية تلاحق «ديزني» بسبب تغييرات «علاء الدين»).

43895-مينا-مسعود

2- «دامبو»

ومن المنتظر أيضًا طرح فيلم Dumbo فى 2019، بعد أن أفرجت شركة «والت ديزني» فى يناير الماضى، عن البرومو الترويجي الأول له فى نسخته الحية، ويأتي ذلك بعد 78 عاما على صدور فيلم الرسوم المتحركة «دامبو»، الذي يعد من أشهر الكلاسيكيات والذى حقق نجاحًا كبيرًا، وبلغت ميزانيته 950 ألف دولار، بينما تجاوزت إيراداته مليونا ونصف المليون، ويتولى إخراج النسخة الحديثة المخرج تيم بيرتون، ويشارك فى بطولته إيفا جرين، مايكل كيتون، كولن فاريل وداني ديفيتو.

3- «الجميلة والوحش»

وفي العام الماضي، عُرض فيلم Beauty and the Beast، الذي صدر لأول مرة عن شركة «والت ديزني» كفيلم رسوم متحركة فى 1991، وحقق وقتها إيرادات ضخمة تجاوزت مليون دولار، وتم ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل فيلم، وكان أول فيلم رسوم متحركة يتم ترشيحه لهذه الجائزة، مما شجع الشركة على تحويله إلى قصة حية، قام ببطولتها إيما واتسون ودان ستيفنز، ووصلت إيراداته إلى نصف المليار دولار، وهو رقم ضخم فى السينما الأمريكية (نرشح لك.. ديزني» تتخلى عن مبادئها وتروج لـ«المثلية» في أعمالها).

الجميلة والوحش

4- «سندريلا»

كان Cinderella من بين التجارب الناجحة التي شجعت شركة «والت ديزني» على إعادة تقديم نسخ حية من أفلام الكرتون، وذلك بعد أن تمت إعادة تقديمه فى 2015، وتجاوزت إيراداته 500 مليون دولار، قام ببطولة الفيلم السينمائي البريطانية ليلي جيمس بدور (سندريلا)، بينما قامت كيت بلانشيت بدور (السيدة تريمين)، أما دور (الأمير) فقدمه الإسكتلندي ريتشارد مادين، وجاء هذا الفيلم بعد مرور 65 عاما، على تقديم نسخة الرسوم المتحركة.

5- «الأميرة النائمة»

فى 2014، طرحت شركة «والت ديزني» النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة «الأميرة النائمة» الصادر عام 1959، وحمل اسم الساحرة الشريرة Maleficent، وقامت ببطولته النجمة أنجلينا جولي، ولعبت واحدا من أحسن أدوارها، بينما لعبت الممثلة إيل فانينج دور (الأميرة  أورورا)، وتجاوزت إيرادات الفيلم 700 مليون دولار، وبعد هذا النجاح الكبير قررت الشركة تقديم جزء ثانٍ منه، ولكن حتى الآن لم يتم الإفصاح عن أى معلومات بشأنه.

وهناك الكثير من الأفلام الكرتونية التي تحولت إلى أفلام سينمائية من بينها Ariel ،101 Dalmatians.. وغيرها، وعلى الرغم من أن قصص هذه الأفلام معروفة مسبقًا، ويحفظها المشاهدون عن ظهر قلب، فإنه لا يزال هناك شغف برؤية التجربة الحية للرسوم المتحركة، ومن سيكون أبطالها، وما إذا كانت الصورة ستلائم الشخصية الحقيقية مكان الكرتون أم لا، وغيرها من التساؤلات.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??