هيئة الكتاب تحيى الذكرى الأولى لرحيل رفعت السعيد | BeLBaLaDy

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"بناة مصر الحديثة.. العقل المصرى كيف يكون وكيف يتجدد"للراحل الدكتور رفعت السعيد صدر حديثاً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، ضمن أعمال مكتبة الأسرة، من سلسلة علوم اجتماعية،إحياء لذكرى الراحل الكبير بطباعة آخر أعماله.    

يتكون الكتاب من جزءين ويتحدث عن مفكرون فلاسفة مثقفون أدباء شعراء رجال الدين سياسيون.

وفى مقدمة الجزء الأول يقول الدكتور رفعت السعيد، من واجبى

أن أفسر للقارى بعد أن فسرت لنفسى سر ذلك الاندفاع نحو إعداد هذه الدراسات المنغمسة فى فحص وتحليل وبحث هذه الشخصيات، وكيف انتقيتها ولماذا هى بالذات وهل تكون بهذا قد نفضت يديك من اهتمامك بالبحث عن ضرورات التجديد والاجتهاد ومواجهة التأسلم والجماعة الإرهابية وهل قررت الصمت مللا أو هربا من
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
معركة تصويب العقل الرسمى الذى يقول ولا يفعل أو قد يفعل بعض رجاله العكس.

ومن الشخصيات التى يتحدث عنها الدكتور رفعت السعيد فى الجزء الأول: رفاعة الطهطاوى وشبلى شميل العقل والعلم والاشتراكية معا وفى كتاب مجهول قاسم أمين يناقش الحجاب وأحمد لطفى السيد لغز ديمقراطية الأعيان وباحثة البادية وتحرير المرأة والرائد الإمام محمد عبد، ومن عناوين الجزء الثانى سعد زغلول زعيم بلا مثيل ودرية شفيق بنت النيل ومصطفى النحاس خليفة سعد عن جدارة ومحمد محمود عندما تستبد ليبرالية الأعيان.

 

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??