| Billie Jean سخرت من عزوبية مايكل جاكسون.. أفضل 5 أغانٍ لملك البوب | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ملخص

منذ 9 أعوام استيقظ العالم على صدمة وفاة مايكل جاكسون؛ فالمغني كان ظاهرة فنية بمعنى الكلمة، حتى الآن يتنافس المغنيون لتحقيق ما وصل إليه.

احتفل العالم منذ أيام بعيد ميلاد مايكل جاكسون أسطورة البوب وصاحب الرقم القياسي في موسوعة "جينيس"، الذي لو كان بيننا الآن لكان يحتفل بعامه الـ60، لكن جرعة مخدرات زائدة أنهت حياة المغني الأشهر عالميًا عام 2009، ومع ذلك يظل اسمه خالدًا بيننا؛ فمشواره المثير للجدل والشائعات التي أحاطت به، ما بين اتهامه بالتحرش بالأطفال وكراهيته للون بشرته الأسمر بينما هو مصاب بالبهاق وبحروق شديدة اضطرته لإجراء عملية تجميلية والعيش بشعر مستعار للأبد، وفوق كل ذلك أغانيه التي حطمت كثير من الأرقام القياسية جعلت من نسيان "جاكسون" مستحيلا وفي تقرير نشره موقع NME Music الأمريكي نستعرض القصص المثيرة وراء مجموعة من أفضل أغاني ملك البوب..

1- Don’t Stop ‘Til You Get Enough

بمجرد سماع اللحن ستدرك أنها أغنية مايكل جاكسون الشهيرة، والتي نجحت في الوصول إلى المرتبة الأولى في قائمة الأغاني الأكثر شعبية، وتحولت من أول إصدارات "جاكسون" الفردية بعد انفصاله عن فرقة "جاكسون 5"، التي أنشأها والده له ولإخوته، إلى طفرة تؤكد موهبته، ورغم أن كل هذه المعلومات معروفة، إلا أن كثيرين لا يعلمون أن الإلهام وراء الموسيقى في هذه الأغنية يرجع لجانيت جاكسون، شقيقة المغني الراحل التي كانت تلعب على زجاجات الماء فألهمت "جاكسون" الموسيقى الرنانة التي تسمعها في الأغنية.

2- Billie Jean

من إنتاج كوينسي جونز، وواحدة من أغاني ألبوم Thriller أعلى ألبوم غنائي من ناحية الإيرادات في التاريخ، ويحكي المنتج عن قصة الإلهام وراء هذه الأغنية أن "جاكسون" رغم شهرته إلا أن علاقاته العاطفية كانت قليلة؛ فكان المنتج يسخر من وحدته رغم تهافت الفتيات عليه، وفي إحدى زياراته للمغني قال له: "هناك 20 فتاة بالخارج بينما أنت تجلس هنا وحيدًا"، حينها نظر الاثنين خارج المنزل فوجدا فتاة بالخارج تجلس بجوار حمام السباحة ولا أحد يعرف من هي، إلا أنها كانت المقصودة بأغنية Billie Jean.

3- Got To Be There

أول أغنية فردية يصدرها فريق "جاكسون 5" ورغم صغر سن "جاكسون"، وقتها، فإنه كان يحاول أن يقوم بدور "صاحب القلب المجروح"، ويبدو أنه نجح في هدفه؛ فالأغنية احتلت أحد المراكز الخمس الأوائل في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا.

4- Bad

أغنية Bad أو السيئ كانت وسيلة لتصفية حسابات بين مايكل جاكسون ومنافسه في ذلك الوقت برنس الذي كان يحاول أن أن يحتل مكانة "جاكسون" المميزة، خاصةً بعد غيابه لفترة عن الساحة، إلا أن "أسطورة البوب" عاد بهذه الأغنية عام 1987، ليثبت لمنافسيه أن هناك "ملكا واحدا".

5- Black Or White

أولى أغاني "جاكسون" التي اعتمدت على الموسيقى الإلكترونية، والجيتار الكهربائي، والتي صدرت في ألبوم Dangerous ولكي يسمح "جاكسون" للتلفزيون بحقوق بث الفيديو حصريًا طلب منهم طلبًا محددًا وهو أن يتم وصفه بـ"ملك البوب" حينها سيمنحهم حقوق العرض، وبالفعل فازت شبكة MTV وتم الطلب من طاقم العمل بأكمله الإشارة إلى "جاكسون" بهذه الصفة على الأقل مرتين أسبوعيًا، واستحقها "جاكسون" بالفعل؛ ففور صدورها تابع الأغنية نصف مليار شخص على الهواء مباشرة.

لا يمكن حصر أغاني مايكل جاكسون في تقرير واحد، ولن يسعنا الوقت للحديث عن إنجازته الشخصية والمهنية أو حتى عن الجوائز والأرقام التي حطمها في حياته، وحتى بعد وفاته ما زالت أغانيه تحقق مبالغ طائلة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??