إطلاق ندوة الأدب المصري قديمًا وحديثًا تزامنًا مع ذكرى رحيل نجيب محفوظ | BeLBaLaDy

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

كتب- عمر الدردير

عقدت جولة الأدب المصري قديما وحديثا بالمتحف المصري، مساء أمس الأول، بالتزامن مع ذكرى رحيل الأديب العالمي نجيب محفوظ.

شملت الندوة جولة مجانية بالمتحف المصري، مستعرضين فيها شرح تاريخ الأدب المصري في مختلف العصور الفرعونية القديمة، بدءاً من أدب الدولة القديمة، مروراً بأدب الدولة الوسطى، وصولاً لأدب الدولة الحديثة مع شرح أنواع

الأدب المصري القديم كأدب القصص، وأدب المديح، وأدب الملاحم, وأدب الأناشيد.

وحضر الأديب محمد السلماوي ليلقي محاضرة عن الأديب نجيب محفوظ، شارحاً المراحل الأدبية التي مر بها الأديب الكبير كالحقبة الفرعونية, والحقبة الواقعية, والحقبة الفلسفية. بعدها سرد الأديب محمد السلماوي لمحات من

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
أهم لحظات حياة الأديب الكبير, كبدايته في الكتابة, ورغبته في توثيق تاريخ مصر في أعمال روائية أدبية, وفوزه بنوبل, ثم تعرضه لمحاولة الاغتيال على يد محمد ناجي وموقف الأديب نجيب محفوظ منه, بالإضافة لمحاولته الكتابة مجدداً بعد شفائه من الإصابة جراء محاولة الاغتيال.

وتوالت النقاشات وطرح الجمهور العديد من الأسئلة حول مستقبل الأدب في مصر, و كذا عدد من المشاكل الاجتماعية التي تمر بها مصر في تلك المرحلة العصيبة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??