| شاكر عبدالحميد وخيري دومة وطارق إمام يناقشون «حروب فاتنة» في «بتانة» الخميس | BeLBaLaDy

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف دار "بتانة" في السادسة مساء الخميس المقبل، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "حروب فاتنة" للكاتب حسن عبدالموجود، وذلك في مقرها بعمارة يعقوبيان، وسط البلد.

يناقش المجموعة، التي صدرت عن دار "الكتب خان" الدكتور شاكر عبدالحميد، والدكتور خيري دومة، والروائي طارق إمام، ويديرها الشاعر شعبان يوسف.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تُعقد فيها ندوة لمناقشة المجموعة، حيث خصصت لها "الكتب خان" ندوة الشهر الماضي، شارك فيها الناقد محمد بدوي، والروائية مي التلمساني. 

وقال محمد بدوي: "ابتهجت كثيرًا أثناء قراءة هذه المجموعة، وأيضًا المجموعة السابقة وهى السهو والخطأ، حيث نجح حسن نجاحًا باهرًا في تشييد عالمه واختيار أسلوبه، والسير في طريق يخصه وحده، وأصبح خبيرًا في دروب القصة ومسالكها المتشعبة، ولم يسارع بالسير في المسار العادي، ففي الوقت الذي تحظى فيه الرواية بحضور لافت وجوائز واحتفاء، نجد أنه يكتب القصة ويصر على ذلك، وربما يعود ذلك لاكتشافه نفسه، ولتكوينه الخاص، رغم أن روايته الأولى عين القط حققت نجاحًا جيدًا"، مشيراً إلى أن قصة "حروب فاتنة" من أجمل القصص التي قرأها في القصص العربي الحديث، وأن حسن عبد الموجود كشف خلالها عن إمكانات كبيرة جدًا، ونغمة متفردة، فيما يخص كتابة القصة القصيرة.

بينما قالت الكاتب مي التلمساني إن "حسن عبد الموجود امتلك جميع الأدوات التى تضمن له التواجد والاستمرار في كتابة القصة القصيرة، فتلك الكتابة التي تخصه وحده، مكنته من صنع نغمة خاصة جدًا في القصة القصيرة".

وتعد "حروب فاتنة" المجموعة الثالثة له بعد "ساق وحيدة" و"السهو والخطأ"، وقد أصدر أيضاً روايتين "عين القط" التي حصلت على جائزة ساويرس في دورتها الأولى، وترجمت إلى اللغة الألمانية، و"ناصية باتا"، وينتظر حسن صدور كتابه "ذئاب منفردة" قريباً عن "الكتب خان"، وهو مجموعة بورتريهات عن عدد من كتاب التسعينيات والألفية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" التحرير الإخبـاري "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??