مصر تشارك في إحياء ذكرى فايزة أحمد بلبنان | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رشحت وزارة الثقافة مطربة الأوبرا رضوى سعيد؛ للمشاركة في إحياء ذكرى كروان الشرق فايزة أحمد، ضمن فعاليات مهرجانات «صيدا» الدولية، وذلك من خلال الحفل المقام مساء الأحد المقبل، والذي تؤدى فيه «رضوى» باقة من أغاني فايزة، بمصاحبة الأوركسترا الوطنية اللبنانية بقيادة المايسترو أندريه الحاج، ومنها (أنا قلبي إليك ميال - بيت العز - يامة القمر ع الباب - تمر حنة - ست الحبايب).

وكان وفداً مشتركاً للجنة الوطنية لمهرجانات «صيدا» الدولية والمعهد الوطني للموسيقى بلبنان، التقى الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة؛ للإعداد لهذا الحفل، حيث رشحت الوزيرة صوليت الأوبرا لتكون صوت مصر في هذه الاحتفالية.

وولدت فايزة أحمد عام 1930 لأب سوري في مدينة صيدا، ورحلت في سبتمبر عام 1983 بعد صراع مع المرض، وتميّزت بصوت قوي واشتهرت في بدايتها الفنية في مدينة حلب السورية ثم انتقلت إلى القاهرة عام 1954، وتقدمت للإذاعة المصرية التي اعتمدتها كمطربة.

شاركت «أحمد» في عدد من الأفلام السينمائية، منها: (تمر حنة - امسك حرامي - المليونير الفقير - ليلى بنت الشاطئ - عريس مراتي - منتهى الفرح)، وقدمت ما يزيد عن 320 أغنية في الإذاعة، و80 أغنية في التلفزيون، وحصلت خلال مسيرتها الفنية على عدد كبير من الجوائز.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??