مع الاحتفال بمرور 25 عاما على إطلاقها.. معلومات عن قناة النيل الدولية | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد قناة النيل الدولية بداية من أكتوبر المقبل، الاحتفال باليوبيل الفضي للقناة، بمناسبة مرور 25 عاما على بدء بثها التجريبي في 10 أكتوبر 1993، وذلك بعد عامين من تولي صفوت الشريف، منصب وزير الإعلام.

جاءت فكرة انطلاق القناة بعد تولي صفوت الشريف حقيبة الإعلام بعام واحد وتم التجهيز لها وإطلاقها من خلال "القطاع الفضائي" أحد قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون في ذلك الوقت، والذي كانت تتولى رئاستة الإعلامية درية شرف الدين، وكان يضم كل من "الفضائية المصرية الأولى، والفضائية الموجهة، والنيل الدولية".

وجاء الهدف من إطلاقها أن تكون نقطة وصل إعلامي بين مصر والدول الأوروبية، حيث إنها كانت ناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وترصد "الوطن" أبرز المعلومات عن قناة النيل الدولية.

1- انطلق بثها التجريبي الأول على تردد قناة المعلومات التي ألغيت عام 1993.

2- بدأ البث الرسمي لها في أكتوبر 1994.

3- بعد إلغاء القطاع الفضائي بقرار من وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي، أصبحت قناة "Nile T.V" غير تابعة لأي قطاع.

4- عام 2000 أدخل عرض الأفلام العربية مترجمة باللغات الإنجليزية والفرنسية لأول مرة على شاشة القناة، وذلك حسب رؤية الوكالة الإعلانية الراعية لها في ذلك الوقت.

5- في يناير 2009 حصل عبد اللطيف المناوي، رئيس قطاع الأخبار الأسبق، على قرار من أنس الفقي، وزير الإعلام الأسبق بضم القناة إلى قطاع الأخبار بجميع عامليها والاستوديهات الخاصة بها.

6- في الأول من سبتمبر عام 2013 بدأت بث برامجها لأول مرة على القمر الصناعي "جالكسي 19" الذي يغطي قارة أمريكا الشمالية بالكامل، وذلك لإيصال صوت مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتكوين رأي عام في الداخل الأمريكي.

7- تعاقب على رئاسة القناة عدد كبير من كبار إعلاميي "ماسبيرو" وهما علي التوالي، حسن حامد، هالة حشيشي، الناقد يوسف شريف رزق الله، الدكتورة نشوى الشلقاني، ميرفت القفاص، سامح رجائي، وأخيرا تغريد حسين، رئيسة القناة حاليا.

ومن جانبها أكدت تغريد حسين، رئيس القناة، أن القناة ستعد احتفالية كبيرة بهذه المناسبة بداية من أكتوبر المقبل، حيث سيتم بث مجموعة كبير من البرامج القديمة التي أنتجت مع بداية تأسيس القناة، كما سترصد من خلال برامجها دور القناة في مخاطبة المجتمع الأوروبي والأمريكي لتوضيح رؤية مصر في جميع الملفات السياسية والاقتصادية، وإلقاء الضوء على دور مصر على المستوى العربي والدولي والإقليمي، كما تعتبر القناة ذات دور هام في الترويج السياحي المصري في الخارج.

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??